الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / أخبار مصر / السفير السعودي يبحث سبل التعاون الأكاديمي والتعليمي بين الازهر والملحقية الثقافية 

السفير السعودي يبحث سبل التعاون الأكاديمي والتعليمي بين الازهر والملحقية الثقافية 

 

كتبت-هالة ياقوت

في إطار جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة والملحقية الثقافية للتواصل مع الجامعات المصرية والالتقاء بمسئوليها للوقوف على ما تقدمه لخدمة الطلبة السعوديين الدارسين بها ، قام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة  والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن احمدنقلي يرافقه الملحق الثقافي الدكتور  خالد بن عبد النامي بزيارة جامعة الأزهرحيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، وبحضور عمداء الكليات بالجامعة.

في بداية اللقاء أعرب د. المحرصاوي عن سعادته بالزيارة للجامعة التي تحرص على دعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين البلدين ، وثمّن على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلديّن، والتي تعد امتداداً للروابط التاريخية وقيم التآخي التي دائماً ما جمعت بينهما عبر عقود طويلة .

 كما أكد على حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر علي تعميق أواصر التعاون بين البلدين في كافة المجالات لاسيما  التعاون الأكاديمي والبحثي، ونوه باهتمام فضيلته بكافة الطلاب الوافدين .

جرى خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والتعليمي ومناقشة عدد من القضايا التي من شأنها دعم الطلبة السعوديين وتوفير المناخ الملائم لهم .

كما قام السفير ومرافقيه  بجولة داخل مبني كلية طب الأسنان ، والتقى بعميد الكلية الدكتور  مصطفي عبد الغني .

من جانبه، أكد السفير نقلي أن مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة تعد قبلة للعلم النافع لقاصديها من شتى بقاع الأرض، معبرا عن سعادته  ووجوده في اعرق وأقدم الجامعات التي عرفها العالم وأكد أن سر بقاء الأزهر الشريف على مدار أكثر من ألف عام يكمن في التزامه بالمنهج الوسطى المعتدل، ،وفي هذا دلالة وتأكيد واضح على مكانة الأزهر الشريف .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: