الرئيسية / أخبار مصر / المجلس الاعلي للثقافة يطلق النسخة العربية لموسوعة الأدب الكازاخي المعاصر

المجلس الاعلي للثقافة يطلق النسخة العربية لموسوعة الأدب الكازاخي المعاصر

كتبت-هالة ياقوت

تحت رعاية معالي د. ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية، ينظم المجلس الأعلى للثقافة، يوم الأحد المقبل 17 نوفمبر حفلًا لتدشين موسوعة الأدب الكازاخي المعاصر في طبعتها العربية، والتي تضم نماذج من القصة القصيرة والشعر لـ61 من أدباء وشعراء كازاخستان المعاصرين.

يأتي إصدار النسخة العربية في إطار مشروع عالمي لترجمة الموسوعة إلى لغات الأمم المتحدة الست، وهي الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الروسية ، الأسبانية، والعربية.. حيث تمت طباعة 120 ألف نسخة بهذه اللغات وتوزيعها عبر العالم.

وقد صدرت النسخة العربية بإشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، يشارك في حفل التدشين وفد من كازاخستان يضم كل من :السيدة /عايدة بالاييف، مساعد رئيس جمهورية، أمين اللجنة الوطنية لبرنامج روحاني جانجيرو، وأرمان إيساغالييف سفير جمورية كازاخستان لدى جمهورية مصر العربية، والشاعر أوليكبيك إيدوليت، رئيس اتحاد كتاب كازاخستان، والسيد/ روان كنزيخانولي المدير التنفيذي للمكتب الوطني للترجمة.

كما يشارك جمع كبير رفيع المستوى من كبار الشخصيات الأدبية والثقافية من الأدباء والشعراء والمعنيين بالشأن الثقافي، إضافة إلى ميديا هب إنترناشيونال باعتبارها الذراع التنفيذي للمشروع الأدبي الكازخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: