الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار مصر / انفراد.. وزيرا الصحة والزراعة اول الراحلين فى التغيير الوزارى الجديد.

انفراد.. وزيرا الصحة والزراعة اول الراحلين فى التغيير الوزارى الجديد.

. كتب حسن الشامي

أفادت مصادر مطلعة، ان هناك العديد من التغييرات الوزارية بجانب تغييرات للمحافظين واعضاء مجالس إدارات وهيئات صحفية وإعلامية خلال أيام

واكدت المصادر أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باقٍ في الحكومة الجديدة، لاستكمال ما بدأه من مشروعات قومية متنوعة، وأنه بدأ إجراء مشاورات مع عدد من المرشحين، لتولي حقائب وزارية في التعديل الوزاري الجديد.
ويعد وزير الزراعة عز الدين ابو ستيت من أبرز الراحلين نظرا لوجود العديد من الشكاوى التى ارسلها المزارعون فى عدة محافظات لأجهزة سيادية كشفت عن إهمال جسيم فى علاج العديد من المشاكل الخاصة بمحاصيل القمح والقطن الذى شهد انهيارا فى الايام القليلة الماضية.. فضلا عن وجود دعاوى قضائية فى جهاز الكسب غير المشروع متهم فيها ابو ستيت بالتربح واستغلال منصبه فى الاستيلاء على المال العام.. ناهيك عن الصراعات الدائرة في ديوان عام الوزارة بسبب الشللية التى جاء بها الوزير من خارج الوزارة والتى سيطرت على الوزارة وتجاهلت القيادات الموجودة.
وبالنسبة لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد يرجع سبب التغيير لعدم وجود ايه مستلزمات طبية والاهمال الجسيم فى الرعاية الصحية والحضانات على مستوى جميع المحافظات.
وأضافت المصادر : “أن وزراء الدفاع والإنتاج الحربي والتربية والتعليم والتخطيط والاستثمار والآثار والسياحة باقون في مناصبهم”.
وتوقعت المصادر أن يشمل التعديل الوزاري المرتقب عددا من الوزارات الخدمية والاقتصادية، لتحسين الاقتصاد المصري، وتخفيض أسعار السلع الأساسية، وإصلاح هيكل الأجور، وتقديم خدمات للمواطنين.
وأضافت المصادر، أن التعديل الوزاري من المنتظر أن يشمل حوالي ١٢ من الحقائب الوزارية الخدمية إلى جانب وزارة الصحة والزراعة منها وزارات التموين والتعليم العالي والتنمية المحلية والاوقاف والعدل والكهرباء والتضامن الأجتماعي، كما يطال التعديل عددًا من المحافظين، وفق تقارير الأداء التي تلقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تفاعلهم مع الشارع ومدى قدرتهم على تعظيم موارد المحافظة، من خلال التطبيق الفعلي لقانوني التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي وضع اليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: