الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / أخبار مصر / د. الفقي.. أنشطة قصر الأميرة خديجة يجذب مئات الزائرين

د. الفقي.. أنشطة قصر الأميرة خديجة يجذب مئات الزائرين

 

كتبت-هالة ياقوت

يشهد قصر الاميرة خديجة مئات الزوار يوميا وهو يضم معرض حلوان الأول للحرف اليدوية، ومكتبة الطفل إلى جانب عرض علمي مبسط للأطفال بعنوان “عجائب العلوم”، وهو عرض تعليمي تفاعلي، مرح، ومشوق. ويُبسط العرض الكثير من المفاهيم الأساسية للعلوم المختلفة؛ حيث يشترك الأطفال في تجارب علمية مثيرة للحماس للعلوم كالفيزياء، والكيمياء.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة لا تألو جهدًا في نشر الثقافة والمعرفة في أي مكان مثل القاهرة، ويشهد قصر الأميرة خديجة بحلوان، وبيت السناري بالسيدة زينب، ومركز توثيق التراث بالقرية الذكية على الدور الذي تقوم به مكتبة الإسكندرية خارج مقرها الرئيسي. وأضاف أن مشروع سفارات المعرفة الذي تقوم به المكتبة وينتشر في الجامعات الحكومية يثبت أن رسالة العلم والثقافة تصل لكل من يطلبها، وهذه تعبر عن فلسفة المكتبة.

وأضاف الفقي أن قصر الأميرة خديجة سوف يتحول إلى نموذج مصغر لمكتبة الاسكندرية، وبؤرة إشعاع ثقافي في محيطه الجغرافي، داعيًا إلى الانفتاح والتعاون مع جامعة حلوان والمدارس والجمعيات الأهلية.

ويحتفي المعرض بالخطوط والأبجديات النادرة التي صاحبت الهيروغليفية واحتضنتها أرض مصر مثل: النبطية، والآشورية، واليونانية، وغيرها. كما أفرد المعرض مساحة مميزة للكتابة والخط العربي من خلال استعراض خصوصية المدرسة المصرية للخط العربي التي ظهرت على نقوش شواهد القبور، والكتابات المعمارية، وصور المصاحف المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: