الرئيسية / منوعات ومجتمع / الصوت الإسلامي تمنح جائزة “أفضل متدخل لعام 2019” لكمال ازنيدر

الصوت الإسلامي تمنح جائزة “أفضل متدخل لعام 2019” لكمال ازنيدر

وقع اختيار إذاعة راديو الصوت الإسلامي على الكاتب الإسلامي المغربي كمال ازنيدر لمنحه جائزة “أفضل متدخل لهذا العام” في أول نسخة لها. وقد جاء هذا الاختيار بعد عملية تصويت لجنة مشكلة من معدي ومقدمي برامج الإذاعة تحصل إثرها على أعلى نسبة من الأصوات (47%).

ويعد كمال ازنيدر واحدا من أبرز المشاركين في حلقات برنامج “بوليتيكا”، ودائما ما تحظى تدخلاته وتعقيباته باستحسان شريحة عريضة من المتتبعين. بدايته كانت في حلقة حول موضوع “المسلمون وسر التخلف” في 17 يناير من هذه السنة، ومنذ ذلك الحين تعددت مشاركاته ولم تعرف التوقف.

للإشارة كمال ازنيدر هو من مواليد 20 يناير 1979 بحي يعقوب المنصور بالعاصمة المغربية الرباط وهو يعيش اليوم بمنطقة الهرهورة بمدينة تمارة (المغرب). في 20 أكتوبر 2014 أصدر باكورة مؤلفاته وأولى إنتاجاته الفكرية “الإسلام: أجمل ديانة في العالم” (358 صفحة) ثم بعده كتاب “الإسلام السياسي، الإرهاب والسلطوية… صلة حقيقية أم وهمية” (96 صفحة) في 02 يونيو 2017، وهما كتابين باللغة الفرنسية من إصدار دار النشر الفرنسية بباريس “إيديليفر”.

حقوقي بامتياز يدافع عن حقوق الإنسان بخلفية إسلامية. له مواقف شجاعة وأراء متميزة وجد متقدمة بخصوص مواضيع وملفات حساسة كالردة، ازدراء الدين، الإفطار العلني في شهر رمضان، حقوق المرأة وبما في ذلك حقها في الإمامة والخلافة أو ما يصطلح عليه اليوم بالملك أو الرئاسة. لكنه اشتهر أكثر بمواقفه المعادية للصهيونية والامبريالية الغربية وردوده على الحملات الإسلاموفوبية ودفاعه المستميت على حرية وحقوق مسلمي فرنسا، البلد الذي اختاره للاشتغال فيه عما قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: