الثلاثاء , يناير 21 2020
الرئيسية / بروفايل / الفنانة التى دخلت عالم السياسة برلنتى عبد الحميد

الفنانة التى دخلت عالم السياسة برلنتى عبد الحميد

ولدت نفيسة عبد الحميد الاسم الحقيقي لبرلنتي في السيدة زينب في القاهرة20 نوفمبر عام ١٩٣٥، فى زاوية المصلوب فى بنى سويف وبعد حصولها على دبلوم التطريز تقدمت إلى معهد الفنون المسرحية والتحقت بقسم النقد، ولكن سرعان ما أقنعها الفنان زكي طليمات بأن تلتحق بقسم التمثيل في المعهد وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل.

بدأت العمل علي المسرح وكان أول أدوارها في مسرحية “الصعلوك ثم توالت مشاركتها في العديد من المسرحيات بعد انضمامها لفرقه المسرح المصري الحديث،
……….
كانت بدايتها السينمائية كممثلة رئيسية عام 1952 في فيلم “ريا وسكينة” الذي اختارها فيه المخرج صلاح أبو سيف لتكون محطه انطلاق لها في السينما.
…..
تزوجت من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر وكان قد تعرف عليها لأول مرة في دمشق عام 1959،حبث كانت (برلنتي) تزور سوريا مع مجموعة من الفنانين المصريين فشاهدها المشير في مبنى الإذاعة السورية.
…..
وفي منتصف ليل القاهرة في 15 مارس 1965 تُوِجت أخطر قصة حب -كما وصفها الأمن القومي للبلاد- بالزواج بين المشير عامر وبين الفنانة في أحد الشاليهات بالهرم بعيدًا عن العيون وأجهزة التنصت في حضور عدد من الأقارب
تزوجها سرا ورفض إعلان زواجه بها خوفاً من غضب الرأي العام وحرصاً على مشاعر زوجته الأولى.
……….
وعندما علِم جمال عبد الناصر بخبر الزواج بعدها بشهور، غضب غضبا شديدا لأنه لم يراع أنهم قادة سياسيين وعسكريين، محط أنظار كافة الشعب، خاصة المعارضين السياسيين، وأن الزيجة الثانية لـ«حكيم» من فنانة مشهورة ستكون باب للقيل والقال
………..
وظل هذا الزواج الثاني سرياً أنجبا خلالها ولدا هو عمرو عبد الحكيم عامر حتى وفاة المشير في ظروف غامضة عام 1967 ثم انكشف الزواج عندما ذهبت برلنتي لأهل المشير تطالبهم (بميراثها)!
……
كتبت الفنانه كتابا حول هذا الزواج بعنوان (المشير وأنا) صدر عام 1993، كما أصدرت عام 2002 كتابا آخر بعنوان (الطريق إلي قدري.. إلي عامر) وتقول أنه أفضل توثيقا من كتابها الأول.
توفيت برلنتى في 1 ديسمبر 2010 القوات المسلحة بالمعادي عن عمر يناهز 75 عامًا، بعد إصابتها بجلطة في المخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: