الرئيسية / أخبار العرب / مركز الملك سلمان للإغاثة يجري عمليات جراحية للأطفال في تنزانيا.. ويوزع الخبز في شمال لبنان.. ويرسل 14 شاحنة إغاثية لليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري عمليات جراحية للأطفال في تنزانيا.. ويوزع الخبز في شمال لبنان.. ويرسل 14 شاحنة إغاثية لليمن

 

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 9 عمليات جراحية، منها 4 عمليات لجراحات القلب المفتوح للأطفال و 5 حالات لقسطرة القلب للأطفال بمدينة دار السلام التنزانية، ونفّذت الحملة منذ انطلاقها 29 عملية جراحية، 14 منها لجراحات القلب المفتوح للأطفال و 15 عملية قسطرة للأطفال.

تهدف الحملة لإجراء ما يقارب 90 عملية جراحية لذوي الدخل المحدود في مدينة دار السلام بتتنزانيا انطلاقًا من واجب المملكة العربية السعودية الإنساني ممثلة بالمركز تجاه المحتاجين في العديد من الدول حول العالم، والوقوف إلى جانبهم والرفع من معاناة أسرهم.

ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء للأسبوع الثاني عشر على التوالي توزيع 40,000 رغيف خبز يوميًا على أسر اليتامى والمحتاجين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين في شمال لبنان، ضمن برنامج مخبز الأمل الخيري.

يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة والتي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء.

كما عبرت منفذ الوديعة الحدودي في الفترة 14 شاحنة كبيرة تحمل على متنها 16 سيارة إسعاف و400 خيمة و800 بساط و11,250 كرتونًا من التمور ، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظات تعز والحديدة وعدن وحضرموت والمهرة ومأرب والجوف وشبوة وصعدة.

يأتي ذلك اتساقًا مع الدور الإنساني الذي تتبناه المملكة ممثلة بالمركز من أجل تخفيف حدة معاناة الشعب اليمني الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: