الرئيسية / كتاب وشعراء / مجموعة قصص قصيرة جدا…بقلم محمد الأمين دَدّه/موريتانيا

مجموعة قصص قصيرة جدا…بقلم محمد الأمين دَدّه/موريتانيا

1 -الملل
منذ زمن طويل وهو يكره إنسانه ، إنه يعذبه بشكل مستمر ، يلامسه دون انقطاع و كأنه لا يريده أن يغفل لحظة عن كونه إنسانا ، كان بوده لو كان القمر فيمارس العبور فوق السطوح ، أو بوده على الأقل لو كان الرجل الذي اعتقد زرادشت أنه يختبؤ في القمر ، عندها لن يعبأ برضى أي أحد ..

2- لا أيها الموت
حررت ابتسامة مليئة بالألم و التهكم و الاشمئزاز ، ابتسامة بدون ملامح ثابتة ، حاولت أن تبعد من ذهنها كل وحل من أوحال الفضيلة ، التي نسجتها خيوط الماضي و المرض و الموت … أغلقت الباب خلفها ، و كأنها تحتجز الموت داخل البيت ، ثم تحولت ابتسامتها إلى أخرى مصطنعة و ماكرة ، قادرة على عناق الحياة….
و في البيت ظلت الأم تنتظر ابنتها و هي تسب الحياة .

3- الانفصال
لم تكن تلك السهول و التلال شيئ آخر غيرها هي ، كانت تستمتع بدفئ الشتاء على جسدها عند مغازلة الحصى ، و في الصيف كانت تستمتع بجمال وجهها الشاحب ، في انتظار المطر الذي تتعرى له فيضاجعها مرات حتى تحبل … ساعتها كان الإنسان لا يزال طينا ، كان ذلك قبل أن يتعرف الإنسان على مبدإ الهوية ، و المعرفة ، و قبل أن تصبح الطبيعة في خدمة الإنسان …. و منذ ذلك الحين وهي سجينة تسكب عليها المساحيق ، لتبدو صارخة الجمال في نظر المطر الذي لم يعد يعي ذاته بفعل التحفيز الجنسي ،فتحولت مضاجعته لها إلى اغتصاب عنيف ، لا تنفع معه الاستغاثات المتواصلة .

4 – الجهاد
على مكان مرتفع يسمح له برأية و سماع كل ما يحدث ، كان يجلس متعاليا على مقعده ، ممسكا بغليون أنيق بيده ، و كلما اقترب أحد الأطراف من الآخر ، همس هو في أذنه ، و أهداه جارية ، و ابتسامة ساخرة … ليتواصل الهتاف صاخبا من كل اتجاه : الله أكبر .. الله أكبر .. قتلانا في الجنة و قتلاكم في النار .

5- الاستمرار
قبل إقناعنا العزيز بأننا قد دبرنا الأمر مع بعض السيارة ، سجدنا و نحن نتذكر ذلك اليوم الذي سولت لنا فيه أنفسنا أن نقنع أبانا ، أن ابنه قد أكله الذئب .

6- الشاعر
انتصب الشاعر مترفعا ، و رجلاه مغروستان في وحل الدم ، و دون أن ينقطع العويل ، ظلت الحشود تهتف : أبدعت .. أبدعت يا شاعر القضية ، يا شاعر الإنسان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: