الأربعاء , يناير 29 2020
الرئيسية / أخبار الرياضة / *اخيرا..البحرين بطلآ..**خليجي24واقف على باب(عيسى بن راشد) ولهان ومسير..!*: *الاحمر البحريني زلزال(طرب)..بطل للإعجاز(اقترب)*

*اخيرا..البحرين بطلآ..**خليجي24واقف على باب(عيسى بن راشد) ولهان ومسير..!*: *الاحمر البحريني زلزال(طرب)..بطل للإعجاز(اقترب)*

كتب / طلال العولقي*

واقف على بابكم ولهان ومسير..
واقف على باب التاريخ للدخول بعد50عاما من الصبر..
بحرين شيخ كاس الخليج/(عيسى بن راشد) احد ايقونات ورموز بطولات الخليج هاهو يشرف الكاس الخليجية بكتابة اسمه على لائحة الابطال..
الاحمر للبطولة وصل..ياناس ياعسل البحرين يسبغ كاس الخليج باللون الاحمر اخيرا بعد نصف قرن لم يكتب له النجاح بمنتخبات بحرينية قد تكون اقوى واكثر نجومآ من منتخب خليجي24..
تحقيق البحرين لقب خليجي24 لعلها حالة نادرة تستحق ان تدرس وتعمم وتستنسخ في منطقتنا..
تحقيق الاحمر البحريني ذهب خليجي24 زلزال(طرب) هز الكرة الخليجية ومن الاعجاز اقترب..
ام المفاجآت تتحقق..اعتبرتها هكذا ليس لان البحرين لايستحق اللقب وانما للطريقة التي حضر فيها الاحمر للبطولة بعد انسحاب مؤقت ولان مافعله مدرب البحرين الداهية هيلو سوزا يجعل كل ماتعلمناه وعرفناه من ابجديات وقواعد في كرة القدم يهتز عرشها واصبح اسلوب هذا سوزا العجيب يبعث على الاستغراب والاستعجاب..

من الدوحة طار الكاس للمنامة..!
من الدوحة هطلت امطار الذهب من غمامه..!

من الدوحة للمنامة..حقق الاحمر اكبر احلامه..

من الدوحة للسماء..طار الكاس الخليجي للبحرين وشعب من الضماء ارتوى..!

من الدوحة للسماء..احمر التاريخ كتب بماء الذهب..!

من دوحة قطر..البحرين من الفرحة للتاريخ سطر..!

من دوحة قطر..اكتب يا تاريخ..الاحمر بطل بعد إنتظار وصبر..!
لاول مرة البحرين..بطل من ذهب..
لاول مره البحرين..يبتسم لها الكاس الخليجي بعد خصام50عامآ..
تحقيق الاحمر للقب الخليجي الاغلى جاء كسحابة حلم لشعب كانت البداية من اراضيه واخيرا دانت الكاس لاعرق منتخب في البطولة..
دانت البطولة للبحرين بانجاز اشبه بل يفوق الاعجاز..
خليجي24بدأه باداء وتعادل باهت مع عمان للاحمر و زاد عليه بخسارة اللقاء الثاني امام الاخضر السعودي ووسط توقعات الجميع باستحالة تجاوز دور المجموعات بمواجهة الكويت والمطالبة بفوز مشروط وبحسابات معقدة كان في نهايتها التاهل بفارق هدف عن حامل اللقب عمان..
وعندما واجه الاحمر منتخب العراق في نصف النهائي كان الكثيرون يتوقعون نهاية مغامرة الاحمر وحده الداهية سوزا كان يثق في جنوده وفعلها ومن ركلات الترجيح تاهل صوب محطة الختام..
وهنا كانت ايضا التوقعات تصب في خانة الاخضر السعودي وايضا من جديد خالف الاحمر التوقعات وبهدف الرميحي اطلق اول رمح ذهبي لمعانقة اللقب الاغلى والاصعب..!

*سوزا..انت اعجوبة..!*

لايمكن ان نوصف مافعله مدرب البحرين الا بانه حطم كل ابجديات كرة القدم وارسل (فيروس) سينخر قواعد كرة قدم عرفناها منذو القدم..
تخيل ان المنتخب البحريني واجه منتخب السعوديه في اسبوع ونيف في لقائين بتشكيلتين مختلفتين..
نعم توقعنا ان يتوقف سوزا عند محطة تشكيلته التي اعطبت الاله العراقية في نصف النهائي ولكن يبدو ان سوزا قد تذكر ان تلك التشكيلة كانت قد واجهت السعوديه في الدور الاول فعاد لجنونه الممزوج بالفنون واشرك تشكيلته التي لم تتذوق طعم الهزيمة في البطولة..
اشرك سوزا جنوده الذين حاربوا في جبهة عمان الافتتاحيه واجبروا حامل اللقب على تعادل ابيض..وهم نفسهم جنود ملحمة اللقاء المصيري امام الكويت الذين حققوا انجاز التاهل من بوابة المستحيل..
ضربة معلم ان يقوم سوزا باختيار تشكيلة لم يكن من بينهم لاعب ذاق طعم الهزيمة من المنتخب السعودي وهكذا كاني بالبحرين لم يعش لحظات الهزيمة من ذات الفريق منذو ايام..
شخصيا عندما صدت العارضة البحرينية تسديدة السعودي سالم الدوسري واتبعها زميله سلمان الفرج باضاعة ركلة الجزاء في بداية المباراة قلتها يبدو ان كاس الخليج اخيرا ستكون في احضان المنامه نائمة في عسل حلم النجمة الاولى المستعصية على الاحمر منذو نصف قرن..!
سوزا مافعلته يجعلنا نعجز عن تفسيره فانت بهكذا طريقة هدمت ركن من اركان كرة القدم يدعى الإستقرار في التشكيلة وقلة تغيير اللاعبين..
فجئت انت بفلسفتك العجيبة لتؤكد ان بحر كرة القدم مليء بالعجائب والغرائب..
مبروك للاحمر البحريني لقب اجيال كروية اندثرت وهي تجر اذيال خيبة عدم تحقيق اللقب وكما قلتها اولآ الكاس ابت الا ان تاتي للمنامة وينتظرها بفارغ الصبر شيخ الخليج /عيسى بن راشد ليحقق حلم تحقق في حياته..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: