الرئيسية / شؤون دولية / البنتاغون يقصر تدريب العسكريين السعوديين على الفصول الدراسية

البنتاغون يقصر تدريب العسكريين السعوديين على الفصول الدراسية

أعلن البنتاغون الأمريكي، يوم الثلاثاء، أنه سيوقف مؤقتا التدريب العملي لطلبة الجيش السعودي في الولايات المتحدة، بعد أن أطلق ملازم من سلاح الجو السعودي النار وقتل ثلاثة أشخاص الأسبوع الماضي في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في فلوريدا.

وقال مسؤولون كبار بوزارة الدفاع، إن الطلاب العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة سيواصلون التعلم داخل الفصول الدراسية فقط، ولكن التدريب العملي توقف وفي انتظار المراجعة الأمنية، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وأطلق محمد الشمراني، ملازم أول في سلاح الجو الملكي السعودي، 21 عاما، النار بمحطة بنساكولا البحرية بفلوريدا يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من البحارة الأمريكيين وإصابة ثمانية أشخاص آخرين قبل أن تقتله الشرطة.

قال مسؤول في البنتاغون، إن نائب وزير الدفاع ديفيد نوركويست، أمر بإجراء مراجعة أمنية في غضون 10 أيام وفحص الطلاب الأجانب.

تنطبق هذه الخطوة على جميع الطلاب العسكريين السعوديين، الذين يتلقون التدريب حاليا في الولايات المتحدة.

وقال أحد المسؤولين “الطيارون سيتم تأجيلهم”.

وصرح مسؤولون أميركيون لرويترز، يوم الثلاثاء بأن ما يقرب من 175 من طلاب الطيران العسكريين السعوديين تم وقفهم كجزء من “إجراءات السلامة”.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) إن المحققين الأمريكيين يعتقدون أن الملازم الثاني في سلاح الجو السعودي محمد سعيد الشمراني (21 عامًا) تصرف بمفرده عندما هاجم قاعدة بحرية أمريكية في بينساكولا بولاية فلوريدا يوم الجمعة ، قبل أن يطلق عليه نائب قائد شرطة النار.

وقالت اللفتنانت أندريانا جينوالدي، المتحدثة باسم البحرية، “تم وقف طلاب الطيران السعوديين مؤقتا من أجل لسلامة اليوم الاثنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: