الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / ثقافة وفنون / “كنوز متليس”.. مشروع طلاب إعلام عين شمس للترويج لمدينة فوه الأثرية

“كنوز متليس”.. مشروع طلاب إعلام عين شمس للترويج لمدينة فوه الأثرية

قام عدد من طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، بإنتاج مشروع إذاعي عن مدينة فوه التي تقع في محافظة كفر الشيخ، تحت عنوان “كنوز متليس”، وذلك ضمن مشروعات تخصص شعبة إذاعة وتليفزيون بالقسم.

وعرض المشروع لقطات حية من المدينة والتي أبرزت المعالم الأثرية الإسلامية بها، إلى جانب عرض أوجه الإهمال بها من نقص الخدمات وعدم الاهتمام بالآثار على الرغم من كونها المدينة الثالثة على مستوى الجمهورية في احتوائها على الآثار الإسلامية بعد دمياط ورشيد.

واعتمد فريق العمل على الترويج للمدينة من خلال المشروع، علاوة على قيامهم بتوصيل رسالة للمسئولين حتى يتم التحرك والعمل على الحفاظ على الآثار الموجودة بالمدينة والترويج لها وإدراجها على خريطة السياحة الدينية، بالإضافة إلى وصلهم لعدد من المصادر الهامة والتي منها: الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن مدينة فوه.

وتعد “فوه”، أحد مدن محافظة كفر الشيخ وتحتوي على العديد من الآثار الإسلامية والتي تم بناؤها في عصري المماليك والعثمانيين، حيث تحتوي على أكثر من 365 مسجدًا، مما جعلها تُلقب ب”مدينة المساجد”.

ونال المشروع إشادة كبيرة من جانب لجنة التقييم وأساتذة الإعلام بالقسم، الذين أشادوا بالفكرة وطريقة تناول فريق العمل لها، مشيرين إلى أنها المرة الأولى الذين يتعرفون بها على مدينة فوه، وأن المدينة لم تنل حقها من الاهتمام الإعلامي.

وأضافوا، أن المشروع يُعد بداية حقيقة لتعريف الشعب المصري بمختلف فئاتهم بهذه المدينة التي تمثل صورة من صور عراقة الحضارة المصرية بوجه عامة، وعراقة الحضارة الإسلامية بصفة خاصة، مؤكدين أنهم استفادوا بشكل كبير من رؤيتهم للمشروع وأن فريق العمل له الأسبقية في إنتاج هذه الفكرة.

وقدم فريق العمل للجنة بروشور به معلومات عن المدينة حتى ينقلوا لهم كافة المعلومات التي تؤكد أن المدينة تستحق أن تنال أكثر ما هي عليه الآن، مشيرين إلى أنهم رأوا بأعينهم جمال المدينة وجمال مواطنيها الذين يرحبون بالضيوف أشد ترحاب.

وطالبوا، من الجهات المسئولة وسائل الإعلام المختلفة تسليط الضوء على المدينة من أجل أن تنال ما تستحق، ولذلك قاموا بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت عنوان “كنوز متليس” لتعريف المصريون بالمدينة التي تُعتبر حتى الآن في طي النسيان.

ويتكون فريق عمل المشروع من ١٤ طالب وهم:”مصطفى سيد، غادة أيمن، فيروز وائل، ماجي محمد، محمد أحمد، محمد عادل،محمود زين، مرهان محمود، مريم محمد شوقي، مريم محمد محمود، منار أحمد محمد، منار أحمد محمود، منة الله عبد اللاه، لافي هاني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: