الرئيسية / أخبار مصر / الروبوت “صوفيا” يزور منتدى شباب العالم للمرة الثانية

الروبوت “صوفيا” يزور منتدى شباب العالم للمرة الثانية

شارك الروبوت “صوفيا” للمرة الثانية، في منتدى شباب العالم، حيث حضر إلى قاعة المؤتمرات للمرة الثانية، اليوم الأحد، والتقى رواد المنتدى، للمرة الثانية.

وتجول،الروبوت “صوفيا”  في القاعة الرئيسية، التي تحتضن فعاليات منتدى شباب العالم، بنسخته الثالثة، مشيرة إلى أنه أحدث حالة من الانبهار من جانب رواد المنتدى.

ونظمت  أن إدارة المنتدى،  لقاء بين الرواد والروبوت “صوفيا”، حيث حرص المشاركون في المنتدى على التقاط صور السيلفي مع الروبوت، الذي تصنعه شركة “هانسون روبوتيكس” في هونغ كونغ، وصممها مؤسس الشركة ديفيد هانسون.

وتمتلك الروبوت صوفيا هيئة إنسان إلى حد كبير، بالإضافة إلى ما تتمتع به من قدرات تكنولوجية تجمع بين الابتكارات المتقدمة في مجال الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والفن، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن صوفيا، حصلت على لقب بطل الابتكار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لتعزيز التنمية المستدامة باستخدام التكنولوجيا والابتكار.

وحصل الروبوت، على جائزة جولد إديسون، في علم الروبوتات لعام 2018، خاصة أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تتمتع بخصائص وسمات معينة تتسم بها البرامج الحاسوبية، التي تجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية، ومن أهم خصائصها القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الحاسب الآلي.

وانطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمشاركة جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، الذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: