الإثنين , يوليو 13 2020
الرئيسية / فيس وتويتر / أحمد مسعد قاسم يكتب :النائبة نوسيلة المتباهية

أحمد مسعد قاسم يكتب :النائبة نوسيلة المتباهية

النائبة نوسيلة المتباهية بأن معها سلاح مرخص ومن حقها تضرب نار وتفرح ببنتها. نائبة الشعب تحرض على الجربمة ومخالفة القانون. العيب ليس فى نوسيلة ولكن فيمن انتخبها أو بشكل اكثر وضوحا فى نظام الانتخاب بالقائمة المطلقة التى اتاحت للأسف الشديد وجود نواب شعب لايمثلون فى الحقيقة جوهر الشعب المصرى واخلاقياته وتسامحه .
شئ عجيب إصرار النائبة التى احتفلت بخطوبة ابنتها باطلاق نار من بندقية خرطوش . المشكلة انها لن تعتذر عن ذلك الخطأ إنما تدافع عما فعلت باستماتة وفى مداخلتها مع الإعلامى أحمد موسي فى برنامج على مسئوليتي تتحدث وكأن مافعلته أمر طبيعى وانها لا تجد فيه مخالفة للفانون . سيادة النائبة بتصريحاتها هذه تبرر أن نجد هذا السلوك المرفوض أمرا طبيعيا ومتزايدا مستقبلا فى افراح المصريين وعندما يتم تطبيق الفانون على من يقترف هذا الفعل سيكون السؤال الأول : هل تم تطبيق القانون على النائبة المخالفة أم أن حصانتها تحميها بينما افراد الشعب الذين انتخبوا نائبة الشعب ليس لديهم حصانة .
الواقع أن مناقشة تلك القضية متشعب ببن سلوك غير مقبول من السيدة النائبة يفتح المجال لمناقشة كيف سيكون سلوك مناصري تلك النائبة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة . هل سيكون من بعض وسائل دعايتها الانتخابية اطلاق النار فى الهواء اثناء مؤتمراتها أو اطلاق النار ابتهاجا وفرحا إن كتب لها الفوز بمقعد نيابى مرة أخرى ؟
أتمنى واتعشم من السادة اعضاء مجلس النواب الموقر اتخاذ موقف ايجابى ضد هذا الفعل الذى لا يمس النائبة وحدها إنما يمتد ليمس فكرة الحصانة البرلمانية واساءة استخدامها . ننتظر موقفا من المجلس يؤكد فيه نواب الشعب أن جميع المصريين سواسية امام القانون لافرق بين مصرى وأخر بموجب حصانة برلمانية او منصب سياسي أو خلافه .
تحقيق العدل والمساواة بين المواطنين واحترام القانون هو ضمان الأمن والسلم الاجتماعيين .
أما عن وجود نواب غير جديربن بتمثيل الشعب والتعبير عنه فذلك حديث أخر أرى انه يتعلق بالنظام الانتخابى وأن بداية تصحيحه هو الإقرار بنظام القوائم النسبية بجانب المقعد الفردى لضمان تمثيل اوسع وأشمل ومشاركة اكثر للجميع فى بناء وطنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: