الرئيسية / أخبار العرب / الدفاع الروسية: 8 انتهاكات للهدنة في محافظتي دمشق واللاذقية خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية: 8 انتهاكات للهدنة في محافظتي دمشق واللاذقية خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، برصدها 8 انتهاكات للهدنة في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته: “كان يتم الالتزام بنظام وقف أعمال القتال في معظم محافظات الجمهورية العربية السورية. خلال 24 ساعة، تم رصد 8 انتهاكات في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (2)”.

 وأشار المركز إلى أن فصائل تنتمي إلى جماعة “جيش الإسلام” قصفت عددا من البلدات السكنية في محافظة دمشق بالهاون، فيما قصفت فصائل تنتمي إلى “الجيش السوري الحر” و”أحرار الشام” مواقع للجيش السوري في محافظة اللاذقية.

 وأكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأميركي بمواقع وجودها. إلى ذلك، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا من 490 إلى 504. وقال المركز في نشرته: “خلال 24 ساعة، تم التوقيع على اتفاقات المصالحة مع ممثلين عن 14 بلدة في محافظتي حمص (10) واللاذقية (4). 

وبذلك يرتفع عدد البلدات السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة، إلى 504″. واستمرت مفاوضات الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات اللاذقية وحماة وحمص والقنيطرة. 

يذكر أن الاتفاق الروسي الأميركي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير الماضي، ولكنه لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية، فيما تطالب روسيا بابتعاد المعارضة المعتدلة عنها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.