الإثنين , فبراير 17 2020
الرئيسية / ثقافة وفنون / 102 مشاركة ( فيلم وسيناريو) في مهرجان أفلام السعودية خلال شهر من التسجيل

102 مشاركة ( فيلم وسيناريو) في مهرجان أفلام السعودية خلال شهر من التسجيل


العربي اليوم- الدمام-السعوديه

سجل مهرجان أفلام السعودية في دورته السادسة خلال الشهر الأول من التسجيل عبر موقعه الإلكتروني ( 102) مشاركة في الفيلم السينمائي بمسابقاته وفي مسابقة السيناريو الغير منفذ، والذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في التاسع من شهر أبريل 2020 وحتى الخامس عشر منه.

 يذكر أن التسجيل لا زال مستمراً حتى 15 فبراير المقبل، في خمس مسابقات، تم تحديث هيكلها وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة ومسابقة الأفلام الوثائقية ومسابقة أفلام الطلبة وكذلك مسابقة السيناريو غير المنفذ.

كما ينظم المهرجان عددًا من الفعاليات المصاحبة مثل الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، كما يستضيف شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم.

ويعتبر المهرجان السينمائي الأول في السعودية منذ انطلاقه عام 2008م، مواصلا  الإهتمام بالأفلام السعودية، وتشجيع المبدعين  وتطوير ثقافة صناعة الأفلام، مع خلق مناخ تنافسي بين صناع الأفلام السعوديين، حيث بلغ مجموع  المشاركات في الدورات الخمس الماضية 552 فيلما إلى جانب 498 سيناريو غير منفذ.

ويشترط للاشتراك في المسابقات أن تكون المشاركة سعودية، و أن يتم تقديمه في موعد أقصاه 15 فبراير 2020م، على أن لا يكون قد سبق عرضه على أية قناة تلفزيونية، أوصالات العرض التجارية، أوعبر أي منصة على شبكات الإنترنت، كما لا يسمح للمخرج بالمشاركة بأكثر من فيلمين، فيما يشترط في مسابقة السيناريو غير المنفذ أن لايكون قد شارك في إحدى دورات المهرجان السابقة.

وفيما يتعلق بالشروط الفنية للأفلام ، فيجب أن لا تزيد مدة الفيلم القصير داخل المسابقة عن 39 دقيقة، وأن لا تقل مدة الفيلم الطويل داخل المسابقة عن 40 دقيقة ولا تزيد عن 90 دقيقة.
ويمكن الاطلاع على الشروط كاملة في موقع المهرجان  الإلكتروني  www.saudifilmfestival.org  وللاستفسارات الإرسال عبر البريد الإلكتروني التالي:  [email protected]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: