الرئيسية / ثقافة وفنون / ثقافة الدمام تشارك بـ”الباب” في مملكة البحرين

ثقافة الدمام تشارك بـ”الباب” في مملكة البحرين

الغربي اليوم..الدمام

تشارك “مسرحية الباب” التابعة لجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام في مهرجان آوال المسرحي بمملكة البحرين والذي سيقام في الفترة 1 فبراير 2020 ولغاية 8 فبراير 2020، من تأليف وإخراج ياسر الحسن وتمثيل كل من ناصر عبدالواحد، عصام البريمان، حسن العلي و لين السيوفي.

وتحدث مؤلف ومخرج المسرحية ياسر الحسن عن المسرحية “عندما تأتي وأنت محملا بهمومك الخاصة قادما من البعيد لتجد سمسارا غامض الهيئة يفتح مزادا على باب.. مجرد باب لتستقر البيعة على مجهول، ستجد الأمر غريبا فعلا.
هذا ما حدث لأبطال مسرحية الباب الغرباء عن بعضهم البعض، لتدور الحكاية ونكتشف بعدها حكايات أخرى وكأن الباب عبارة عن بوابة الزمن الذي تدخل فيه همومنا واحزاننا وكل ما يشغلنا في الماضي والحاضر”.

المسرحية تأليف وموسيقي حسين آل اسماعيل و علي الزاير، إضاءة وديكور حسين الزوري، صوتيات سلام السنان، ملابس واكسسوارات امين اليوسف، إدارة الكواليس عبدالعزيز الزياني
تصميم البوستر حسين السنان، تصميم الكتيب ايمن درويش، إشراف ومتابعة ناصر الظافر.

يذكر أن العمل المسرحي شارك في سبتمبر الماضي في مهرجان «عشيات طقوس» في المملكة الأردنية الهاشمية، وحصلت جائزة لجنة التحكيم الخاصة، منوهاً أن العرض قدم في نوفمبر ايضا في الجمعية، ويعتبر أحد الأنشطة المسرحية التي تقدم في الفرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: