الأربعاء , فبراير 26 2020

الرئيسية / ثقافة وفنون / يُعرض في 13 حلقة بدءًا من يوم الجمعة المقبل: مؤسسة “مسك الخيرية” تُطلق أول مسلسل سعودي بنمط الرسوم اليابانية لتوثيق القيم الثقافية السعودية وتصديرها للعالم

يُعرض في 13 حلقة بدءًا من يوم الجمعة المقبل: مؤسسة “مسك الخيرية” تُطلق أول مسلسل سعودي بنمط الرسوم اليابانية لتوثيق القيم الثقافية السعودية وتصديرها للعالم

كشفت شركة “مانجا للإنتاج” السعودية التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية) عن إطلاق مسلسل “أساطير في قادِم الزمان” السعودي بأسلوب الرسومات اليابانية “أنمي” ابتداءً من عصر يوم الجمعة المقبل على قناة “أم بي سي 1” أسبوعياً، ويُعد هذا المسلسل الأول سعودياً الذي يتم إنتاجه بالتعاون مع استوديو “توئي أنيميشن” الذي يُعدّ من أعرق الاستوديوهات اليابانية وأكثرها شهرة.

وتدور أحداث المسلسل المُكوّن من 13 حلقة في المستقبل في المملكة العربية السعودية، حيث يُقدّم أجمل وأروع الحكايات التراثية السعودية ومن الجزيرة العربية التي تناقلها الناس منذ القدم وترويها الجدة “أسماء” لأحفادها وقطهم الآلي “أنيس” مُقدّمة لهم النصائح وحِكَم الماضي في شكل أحداث ومحطات زمنية. ويُعد المسلسل نافذة على التاريخ يربط أطفالنا بالقيم والأخلاق والعراقة العربية، ويُعرّف الأطفال على تقنيات المستقبل، ويحتفي باللغة العربية وجمال ألحانها بمحتوى إبداعي مُلهم.

وحول إطلاق المسلسل، علّق الرئيس التنفيذي لشركة “مانجا للإنتاج” الدكتور عصام بخاري قائلا: “نهدف من خلال أعمالنا إلى إيجاد بيئة متكاملة في المملكة والعالم العربي تُعنى بتطوير المحتوى الإبداعي والإيجابي الهادف للأجيال القادمة، إضافة إلى تصدير الثقافة السعودية إلى العالم في قالب جذاب ومبتكر”.

وشاركت نخبة من المواهب السعودية في إنتاج مسلسل “أساطير في قادِم الزمان” وفي تسجيل أصوات شخصيات المسلسل، إلى جانب استضافة عدد من الفنانين أصحاب الخبرة في عالم دبلجة الرسوم المتحركة من العالم العربي وستُطلق الحلقة الأولى من المسلسل على محطة “إم بي سي 1” يوم الجمعة المقبل، تتبعها حلقات جديدة كل يوم جمعة في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن شركة “مانجا للإنتاج” هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك) وتختص في صناعة المحتوى الإبداعي من خلال إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو ذات الرسالة الهادفة والجودة والاحترافية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع محلياً وعالمياً. وتسعى الشركة في انطلاقتها الجديدة لإطلاق عدد من مشاريع الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو التي توصل الرسالة السعودية إلى الجمهور العالمي في أعمال احترافية متميزة. وتهدف الشركة لأن تكون شركة قائدة إقليمياً ورائدة عالمياً في إنتاج المحتوى الإبداعي الهادف، وتسهم في إيصال محتوى إبداعي جذاب هادف يسهم في بناء أجيال مبدعة وطموحة من خلال نشر القيم والأخلاقيات الإيجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: