الجمعة , أغسطس 14 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / طلاب فريق MSP الأزهر” يستعدون لانطلاق الأنشطة الطلابية بقاعة الجامعة البريطانية BUE”

طلاب فريق MSP الأزهر” يستعدون لانطلاق الأنشطة الطلابية بقاعة الجامعة البريطانية BUE”

يستعد طلاب فريق MSP بجامعة الأزهر لإطلاق أولى أنشطتها الطلابي والبداية ستكون حلقات نقاشه بين متخصصين والطلاب في مجالات، إدارة الأعمال والخدمات المصرفية، والإدارة وبرمجة ال software وال Cloud computing وال IoT (Internet of Things).
ويجدر الاشاره أن الذين يقومون بهذا العمل هي MSP “Microsoft StudentPartner
او الشريك الطلابي لميكروسوفت هو نشاط طلابي داخل جامعه الأزهر يهدف الي محو الامية التكنولوجيو للطلاب بالتعاون مع شركه مايكروسوفت من خلال دورات تدريبية وورش عمل وغيرها من البرامج التطوعيه والمعده خصيصًا لتأهيل الطلاب لسوق العمل التكنولوجي وتوعيتهم بفوائد وإستخدامات التطبيقات التكنولوجية المختلفة.

ويتجهز الفريق لإطلاق حدث متميز هو “ExKnow Forum” او حلقات نقاش “السابقون يعرفون” في الجامعة البريطانية الموافق 8،9 من شهر فبراير .

والجدير بالذكر ان هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه في تاريخ الأنشطة الطلابية حيث يعتمد في الأساس على حلقات نقاش بين متخصصين متميزين في المجالات المختارة وهي إدارة الأعمال والخدمات المصرفية والإدارة وبرمجة ال software وال Cloud computing وال IoT (Internet of Things).

ويشير الطلاب إلى أن ما دعاهم إلى إختيار طريقة حلقات النقاش هو تعظيم الإستفادة من اليومين المقررين حيث أن الهدف الرئيس من الفعالية أن يكتسب الحاضر معارف تضاف لما عنده وكذلك خبرات وتجارب ووجهات نظر من شخصيات مختلفة أثبتت تميزًا في مجالات عملها.

ويشارك في هذا الحدث المميز شخصيات من شركات كبرى مثل Microsoft و IBM و Google ومسؤلون في بنوك كبرى مثل البنك العربي الإفريقي والبنك الأهلي وغيرهما كما أن الحدث تحت دعم من عدة وزارات ومن كليات جامعة الأزهر.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق قد افتتح انشطته في بداية العام الدراسي بفعالية بقاعة المستشفى السعودي الألماني بمشاركة من شركة مايكروسوفت ومن كلية الهندسة بالأزهر ومؤسسة منتدى شباب القادة YLF، وقد كانت بداية قوية لتحقيق رؤية الفريق بوجود متحدثين في مجالات تكنولوجية مختلفة كان الفريق حلقة وصل بينهم وبين طلاب تجاوز عددهم ال 400 طالب من جامعة الأزهر وبعض الجامعات الأخرى.

واستكملوا دورهم الفعال خلال الشهر الماضي بعقد مخيم تدريبي في مجالاتICDL (مهارات الحاسب) و JAVA و Motion Graphics و Graphic Design و Video Editing وقد تمت هذه التدريبات بالتعاون مع كليات الهندسة والإعلام بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: