الرئيسية / أخبار الرياضة / المصنف الأول في رياضة الجولف: السعودية أثبتت نجاحها في احتضان مختلف المنافسات الرياضية العالمية: بمشاركة نخبة من نجوم العالم .. انطلاق البطولة السعودية الدولية للجولف 30 يناير الجاري

المصنف الأول في رياضة الجولف: السعودية أثبتت نجاحها في احتضان مختلف المنافسات الرياضية العالمية: بمشاركة نخبة من نجوم العالم .. انطلاق البطولة السعودية الدولية للجولف 30 يناير الجاري

 

 

تحتضن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية منافسات البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف في الفترة من 30 يناير ، وحتى 2 فبراير 2020م، بمشاركة نخبة من نجوم العالم، يتنافسون على جوائز مالية تزيد عن 3.5 ملايين دولار.

تسعى البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف, إحدى محطات “الجولة الأوروبية” لعام 2020م، إلى ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم البطولات العالمية بمشاركة نخبة من نجوم العالم، يتقدمهم متصدر التصنيف العالمي الأمريكي بروكس كايبكا ووصيفه الأمريكي داستن جونسن، حيث حققت البطولة الأولى نجاحات كبيرة على مستوى التنظيم.

كان رئيس الاتحاد السعودي للجولف ياسر الرميان، قد أعرب عن سعادته باقتراب انطلاقة البطولة، وترحيبه بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين في العالم على أرض المملكة مرة أخرى.

فيما أكد ماجد سرور مدير البطولة السعودية الدولية للجولف، أن البطولة أصبحت واحدة من أهم البطولات على جدول منافسات الجولف للمحترفين عالميا لما تتمتع به من مستوى عالمي مميز بتواجد أفضل لاعبي العالم من مصنفيها الأوائل، فضلاً عما تقدمه اللجان العاملة في البطولة من تسهيلات كبيرة للاعبين المشاركين.

ولفت سرور إلى أن اللاعبين والمنظمين واللجان العاملة من أعضاء الجولة الاوروبية أشادوا بمستوى تنظيم البطولة الماضية الذي يضاهي ما يشاهدونه في البطولات الكبرى في أوروبا وأمريكا، ومن ثم لم يستغربوا الإقبال الكبير على البطولة الحالية من قبل نخبة المميزين عالميا.

وحول آخر التحضيرات أعرب سرور عن خالص الشكر لمقام هيئة الرياضة ولرئيسها الأمير عبدالعزيز بن تركي على ما تجده البطولة من دعم وتعاون، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة وتوجيهات فاعلة من قبل معالي رئيس الاتحاد الاستاذ/ ياسر الرميان وبما يؤكد إن التجهيزات الفنية واللوجستية للبطولة كلها قد اكتملت، وحتى ما يخص الفعاليات الفنية والترويحية المصاحبة وفعاليات الجماهير، فقد تم تجهيزها تماما وبما يجعل من البطولة ليست متابعة تنافس فقط، بل برنامجا ترويحياً عالي القيمة يؤكد ما تذهب المملكة إليه في رفع معدلات جودة الحياة داخل المملكة للمواطنين والمقيمين والزائرين لها في إطار رؤية المملكة 2030 .

وفي هذا السياق، أكد المصنف الأول عالمياً في رياضة الجولف بروس كيبكا أن تنظيم المملكة للبطولة السعودية الدولية للجولف بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية يثبت نجاحها في احتضان مختلف المنافسات الرياضية العالمية، لافتا إلى أن رياضة الجولف أخذت في الانتشار على مستوى العالم ولها أبطالها وتأثيرها الإيجابي في الوسط الرياضي.

وأوضح أن البطولة سوف تشهد تنافسا كبيرا بين أبطالها، خاصة وهي إحدى محطات الجولة الأوروبية للعام 2020، التي تشهد مشاركة أقوى لاعبي الجولف، لا سيما أن المشاركين في منافسات البطولة هم من نخبة المصنفين الأوائل في العالم.

وتوقع لهذا التنافس العالمي الكبير أن يغيّر من الترتيب العالمي في ظل مشاركة المصنفين الخمسة الأوائل من أصل 120 مشاركاً من أصحاب المراكز التصنيفية المتقدمة ” المائة الأوائل”، مشيدًا بالشاب السعودي الذي أصبح لديه متابعة لرياضة الجولف والتجمع الرياضي الذي يشهد إقبالاً جماهيرياً من داخل المملكة وخارجها.

وعبر كيبكا عن استحسانه تجاه التصميم الرائع لملعب الرويال غرينز المستضيف للبطولة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية, والذي يشهد التنافس الكبير بين المصنفين عطفاً على الاسماء الكبيرة الحاضرة والأجواء المناخية المساعدة، لافتاً إلى النجاح الكبير الذي حققته البطولة في نسختها الأولى.

وأضاف أن البطولة تحمل كل المعاني الجميلة ترفيهًا ورياضة وسياحة، وتدل على اهتمام قيادة المملكة بتطوير لعبة رياضة الجولف وتحقيق الأهداف النبيلة وحصد المراكز المتقدمة للاعبين والأرقام القياسية وتقديم أفضل المستويات لديهم

وتشهد البطولة السعودية الدولية للجولف مشاركة نجمين سعوديين هما فيصل السلهب وسعود الشريف .

يُذكر أن نادي وملعب الجولف “رويال غرينز” يُعد واحداً من أهم المشاريع الحيوية في المدينة الاقتصادية، وأحدث الملاعب العالمية في المنطقة الذي تم تصميمه وفق أعلى المعايير الدولية، حيث يحتضن مجموعة من المرافق الرياضية والترفيهية والاجتماعية الفاخرة، إضافة إلى مجمع سكني متكامل بتصاميم فريدة من نوعها تتمتع بموقع متميز على ساحل البحر الأحمر بإطلالات وتصاميم مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: