الرئيسية / أخبار الرياضة / الفراعنة يخسرون أمام منتخب الأولاد بهدف دون رد

الفراعنة يخسرون أمام منتخب الأولاد بهدف دون رد

خسر منتخب مصر بهدف دون رد أمام جنوب أفريقيا فى اللقاء الودى الذى جمعهما بجوهانسبرج فى احتفالية الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، فى إطار استعداد الفراعنة لمباراة الكونغو المحدد لها 9 أكتوبر فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

بدأ الفراعنة اللقاء بتشكيل مكون أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، وعمر جابر وعلى جبر وأحمد دويدار ومحمد عبد الشافى ومحمد الننى وإبراهيم صلاح وعبد الله السعيد، ومحمد صلاح وتريزيجيه وأحمد حسن كوكا، وعلى دكة البدلاء كل من على لطفى وأحمد فتحى وأحمد المحمدى ووليد سليمان وسام مرسى ورمضان صبحى وطارق حامد ومصطفى فتحى وعمرو جمال وباسم مرسى وحمادة طلبة وإسلام جمال، فيما استبعد هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة كل من عصام الحضرى وأيمن أشرف وحسام باولو.

جاءت بداية المباراة حماسية خاصة من جانب الفراعنة، ونجح لاعبو المنتخب فى السيطرة على مجريات الأمور فى الدقائق الـ6 الأولى، وأضاع محمد صلاح وعبد الله السعيد فرصتين  لهز شباك أصحاب الأرض، قبل أن يسجل ماكولا هدف الأولاد الأول فى الدقيقة 7 برأسية فى شباك الشناوى.. وعقب الهدف حاول عبد الله السعيد التعويض سريعا من خلال كرة قوية سددها لكنها تمر فوق العارضة خارج المرمى، بعدها استحوذ منتخب الأولاد على مجريات المباراة. 

عقب الهدف حاول لاعبو المنتخب تصحيح الأوضاع وتعديل النتيجة، ولكن نجح منتخب الأولاد فى فرض سيطرتهم على اللقاء واستحوذوا على مجريات القاء حتى الدقائق الـ25 بعدها تعود السيطرة للفراعنة عن طريق الجبهة اليسرى بين محمد صلاح وعمر جابر، وينجحون فى الحصول على أكثر من ضربة ركنية لكن دون أى خطورة على مرمى جنوب أفريقيا بفضل التمركز الصحيح لخط الدفاع إلى جانب إفساد حارس المرمى أى هجمة أو عرضية من أمام أحمد كوكا مهاجم الفراعنة.

وفى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول نشط الفراعنة بفضل تحركات محمود تريزيجيه الذى راوغ من منطقة الوسط حتى وصل لمنطقة جزاء جنوب أفريقيا يمررها بينية لكوكا الذى يسددها قوية يخرجها مدافع جنوب أفريقيا، لينتهى الشوط الأول بتقدم جنوب أفريقيا بهدف دون رد.

بدأت أحداث الشوط الثانى حماسية من قبل منتخب مصر من أجل إحراز هدف التعادل، قابلها دفاع من جنوب أفريقيا للحفاظ على هدف التقدم ، وفى الدقيقة 48 هجمة رائعة عن طريق صلاح يمررها بينية لعمر جابر يلعبها عرضية يقابلها تريزيجيه برأسيه قوية تخرج بجوار القائم الأيمن لجنوب أفريقيا ، بعدها يهدأ اللقاء لدقائق.

فى الدقيقة 54 يمر تريزيجيه من الجبهة اليسرى ويصل لمنطقة الجزاء يمررها عرضية أرضية رائعة لمحمد صلاح المنفرد بالمرمى من على حدود منطقة الجزاء يسددها قوية تخرج بجوار القائم الأيمن لجنوب أفريقيا.

   الدقيقة 61 شهدت عرضية رائعة من عبد الشافى يقابلها صلاح برأسية تخرج بجوار القائم الأيسر لحارس جنوب أفريقيا ليواصل العالمى صلاح إهدار الأهداف أمام منتخب الأولاد بعد عرضية تريزيجيه.                        

فى الدقيقة 62  يدفع الأرجنتيني هيكتور كوبر بطارق حامد لاعب وسط الزمالك على حساب محمد الننى فى وسط الملعب، بعدها يهدأ اللقاء نسبياً ويستمر اللعب فى وسط ملعب الفريقين ويحاول طارق حامد لعب أكثر من كرة عرضية بينية من أجل الوصول لمرمى جنوب أفريقيا لكن دون خطورة على المرمى.

فى الدقيقة 76 يدفع كوبر بأحمد فتحى بدلاً من عمر جابر ثم فى الدقيقة 78 دفع برمضان صبحى بدلاً من عبد الله السعيد من أجل تنشيط وسط الملعب ثم الدفع بعمرو جمال على حساب أحمد حسن كوكا فى الدقيقة 80 من أجل تعديل النتيجة ، وبالفعل يستحوذ المنتخب على مجريات المباراة بعد ثنائية بين رمضان وصلاح لكن دون خطورة على مرمى المنتخب الجنوب أفريقى.

وفى الدقيقة 90 خرج محمود تريزيجيه أحد أفضل لاعبى منتخب مصر فى ودية جنوب أفريقيا ،  للإصابة ونزل بدلاً منه مصطفى فتحى لكن لم يسعفه الوقت لترجيح كفة الفراعنة لينتهي اللقاء بهزيمة منتخب مصر بهدف دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *