الأربعاء , أبريل 8 2020

الرئيسية / ثقافة وفنون / سمر لاشين تكتب : مناقشة رواية الانتحار في نادي علمانيون

سمر لاشين تكتب : مناقشة رواية الانتحار في نادي علمانيون

مناقشة رواية الانتحار في نادي علمانيون:

غداً السبت الموافق 15 فبراير في تمام الساعة السابعة مساء سيتم مناقشة رواية الانتحار للروائي الدكتور كريم الصياد في نادي علمانيون الأدبي، ضيوف اللقاء د. كريم الصياد مؤلف الرواية، ويدير اللقاء الباحثة رشا مكي.

جانب من جو الرواية: 

مجموعة من المكتئبين يقررون بقيادة طبيب شاب الانتحار الجماعي ويوؤسسون ناديًا للراغبين في الانتحار معهم. لكن المسار يتحول في بداية فصول الرواية بغتة حين يصدم الطبيب مجندًا في الجيش المصري بسيارته، ويرديه قتيلاً. وبعد مناقشات فلسفية يتحول نشاط النادي من الانتحار إلى تكوين فريق اغتيالات. وبسبب شفرة معينة، وضعها الطبيب للتواصل داخل النادي يصل إلى الإتصال بأحد أجهزة التخابر، ويستغل الفوضى الأمنية في مصر إبان ثورة يناير 2011 لتوسيع نشاطه بشكل متسارع وغير متوقع. تتصاعد الأحداث مع كشف لغز سمير عيّاد، صديق الطبيب، وعضو هيئة تدريس الفلسفة بإحدى الجامعات، بحيث يتحول توجه النادي قرب الختام إلى مرحلة الخيال العلمي.

تلعب الحوارات الفلسفية بين أعضاء النادي الدور الجوهري في تحريك الأحداث غالبًا، مع إلقاء الضوء على وجهات نظر سياسية، ووجودية، وأدبية، وتتنبأ بنهاية مصر كما نعرفها.

نبذه عن الكاتب:

يذكر أن الرواية صدرت حديثا عن دار نيو بوك وهى العمل الأدبي السابع للكاتب الدكتور كريم الصياد. وهو باحث وأكاديمى مصري، يشغل منصب أستاذ مساعد بقسم الفلسفة. له مجموعة من الاهتمامات المعرفية كفلسفة التأويل والفينومولوجيا.. له مجموعة من المنشورات العلمية، من بينها: «نظرية الحق، دراسة فى فلسفة القانون والحق الإسلامية» و«موت الأب وموت الرب، دراسة فى الإلحاد الوجودى عند نيتشه ودوستويفسكى».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: