الرئيسية / أخبار مصر / مؤتمر بالاقصر لتمكين الصعايدة من تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا في الزراعة والتسويق

مؤتمر بالاقصر لتمكين الصعايدة من تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا في الزراعة والتسويق

شهدت مدينة الاقصر نهاية الأسبوع الماضي مؤتمر أجرى مصر الزراعى الذي يستهدف تمكين المزارعين في محافظات الصعيد المختلفة من استخدام أحدث اساليب التكنولوجيا في النشاط الزراعي وتسويق منتجاتهم عبر أكبر منصة الكترونية.
أقيم المؤتمر تحت رعاية منظمة الاغذية العالمية وبالتعاون مع شركة اي فاينانس والبنك الزراعى المصرى وبحضور مانجيستاب هايلى مدير مكتب المنظمة بمصر والمهندس محمد غريب مدير اول التجارة الاليكترونية بشركة اي فاينانس والمهندس خالد عبدالراضى وكيل وزارة الزراعة بالاقصر والمهندس محمد مختار وكيل وزارة الرى بالاقصر ورؤساء وممثلي نحو سبعين جمعية زراعية بمحافظات اسيوط وسوهاج وقنا والاقصر واسوان، المستهدفة كمرحلة أولى ضمن مشروع تمكين المزراعين من استخدام التكنولوجيا في أنشطة الزراعة والتسويق.
وقال مانجسيتاب هايلي مدير مكتب منظمة الأغذية العالمي بمصر إن المشروع يستهف إفادة كل أفراد أسرة المزراع، عبر إتاحة إداور مختلفة في النشاط الزراعي لكلل فرد بالأسرة، مشسراً إلى أن المشروع دخل حيز التنفيذ الفعلي وبدأ مزراعون من مختلف أنحاء البلاد في استخدامه.
وتابع هايلي إن المشروع يستهدف تعظيم استخدام الموارد المائية المتاحة ووقف الهدر في استخدامات المياه في الأنشطة الزراعية.
وأكد محمد غريب مدير أول التجارة الالكترونية بشركة إيفاينانس أن المنصة سهلة وجرت مراعاة بساطة الخطوات المطلوبة من المزارع والجمعية الزراعية لإمكانية استخدامها والتسجيل عليها.
وقال إن المنصة تساهم في ترويج المزروعات بهدف البيع باستخدام تقنيات التجارة الالكترونية والتصير للخارج وصولا لأسوا عالمية عديدة.
وتساءل مزراعون ورؤساء جمعيات عن الضمانات المتاحة للمزارع لعدم هدر مستحقاته لدى المشترين عبر المنصة بدعوى تأجيل الدفع أو عدم ملائمة كل المزروعات للاستهلاك، أكد غريب توار كل الضمانات فيها، ومنها الاتفاق مع بنوك لمنح قروض بفائدة ميسرة وبسيطة للمزارعين الذين قاموا بالتسجيل ضمن المشروع.
وأكد خالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة بالأقصر أن القيادة السياسية مهتمة بتمكين كل فئات المجتمع من كل الأدوات الحديثة اللازمة لتيسير أنشطتهم وعلى رأس هؤلاء المزراعين.
وشهدت ورشة العمل المصاحبة للمؤتمر تدريب ممثلى الجمعيات الاهلية على استخدام الحلول الذكية لادارة خدمات القطاع الزراعى وتسويق المنتجات والحاصلات الزراعية المقدمة عن طريق المنصة الزراعية اضافة الى التعرف على المنصة وكيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة ..
كما شهدت الورشة تعريف الحضور بأحدث الخدمات المالية والتمويلية المقدمة للقطاع الزراعى ومناقشة التحديات التى تواجه وايجاد حلول متكاملة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: