الرئيسية / إسهامات القراء / أحمد الشيخ يكتب : متى يفيق النائمون ؟!

أحمد الشيخ يكتب : متى يفيق النائمون ؟!

سؤال يتردد في أعماقنا بعد أن تجاوز سكان مصر ال ١٠٠ مليون نسمة ، و لكننا ما زلنا في سبات عميق ؛ نقدم التافهين و نهتم بسفاسف الأمور و ننشر الظلام لا النور في ربوع مصر !
إن أغلى ما تملكه أي أمة هو العنصر البشري ؛ فهو معيار تقدم الأمم متى كان مؤهلا و مثقفا و متحضرا و ملتزما بمبادئ الحق و الخير و الجمال .
إن مصر في أمس الحاجة إلى جيل من الشباب الواعي الذي يعرف طريق النجاح و يؤمن بأن له دورا في بناء مصر الحديثة التي لن تقوم إلا بسواعد أبنائها المخلصين .
لقد تقدم الغرب و تفوق علينا ؛ لأنه عرف كيف يستفيد من شبابنا بتوفير كل السبل لنجاحهم و لكن من أجل بلاد غير بلادهم و أوطان غير أوطانهم !
نعم .. إن الشباب المصري – تحديدا – هو سر نهضة الغرب و ليس أدل على ذلك من علمائنا و مفكرينا الذين جادوا بكنوزهم الفكرية من أجل دول أخرى كزويل و الباز و السيد و غيرهم .
إن مصر رغم تراجع ترتيبها للمركز 135 فى البحث العلمى إلا أنها الأولى عالميا فى عدد علمائها و خبرائها في الخارج ؛ فهي تمتلك حوالي 850 ألف عالم و خبير مصرى يقودون العلوم التطبيقية بالعالم .. كما تواجد 10 مصريين ضمن أفضل 909 عالما في العالم  في نهاية 2014 .
إننا نحتاج إلى توفير البيئة السليمة لرعاية العلماء و المخترعين و المفكرين الشباب و تيسير فرق العمل و النظم و القوانين التي تساعدهم على النجاح داخل وطنهم من أجل غد مشرق لبلد نبتت الحضارة على ضفاف نيلها الخالد ؛ فمتى يفيق النائمون ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: