الثلاثاء , يونيو 2 2020
الرئيسية / أخبار العرب / الملحقية الثقافية  تبحث تطوير البرامج التربوية لابناء السعودية من ذوي الهمم

الملحقية الثقافية  تبحث تطوير البرامج التربوية لابناء السعودية من ذوي الهمم

 

كتبت-هالة ياقوت

عقدت الملحقية الثقافية الاجتماع الثالث لمجلس أولياء أمور الطلاب من ذوي الهمم  برئاسة الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة الدكتور /خالد بن عبد الله النامي ،وجاء الإجتماع في اطار الجهود التي تبذلها الملحقية الثقافية لدعم الطلبة السعوديين من ذوي الاشخاص ذوي الاعاقة  ، وبحضور بعض أولياء امورهم .

وفي بداية الاجتماع  رحب “النامي ” بالحضور لافتا إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى الوقوف على كافة المعوقات التي قد تقف أمام مسيرة الطلبة من ذوي الهمم سواء التعليمية أو المعيشية والعمل على تذليل جميع العقبات ، ونوه على حرص الدولة ممثلة في الملحقية على رعاية هذه الفئة الغالية على قلوبنا ودعمهم ومتابعتهم بشكل مستمر ومنحهم ما يحتاجونه من الرعاية لتفعيل دورهم في المجتمع ،وأكد د/ النامي على أن الملحقية تفتح أبوابها دائما أمام أولياء امور الطلبة لحل أي معوقات من أجل توفير المناخ الملائم لهؤلاء الطلبة .

وقد تم مناقشة عدد من الموضوعات من أهمها : – اطلاع أولياء الأمور على الانتهاء من تشغيل برنامج الربط الإلكتروني والاستماع إلى انطباعاتهم عن المؤسسة ومدي تطور المستوى العلاجي والتربوي لأبنائهم   .

وقد عبر أولياء الأمور عن سعادتهم الكبيرة بتدشين الموقع الالكتروني والدور الكبير الذي تقوم به الملحقية ، مؤكدين أن الملحقية لم تدخرا يوما أي جهد في تقديم معلومات أو ارشادات من شأنها تذليل أية عقبات .

وفي ختام الاجتماع أكد الدكتور النامي بأن الاجتماعات ستعقد بصفة دورية لاستمرار المتابعة ومناقشة جميع ما يستجد من أمور تخص هذه الفئة الغالية علىقلوبنا .

وقد استمع د/ النامي الي اراء أولياء الامور وملاحظاتهم مؤكداًً حرصه على اخذ جميع الملاحظات في عين الاعتبار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: