السبت , يوليو 4 2020
الرئيسية / ثقافة وفنون / الفلسفة تحتفي بأبنائها ….في المغرب

الفلسفة تحتفي بأبنائها ….في المغرب

كتب :سعيد لعريفي
نظمت جمعية جسور للثقافة و التنمية و الخدمات الإجتماعية و نادي المواطنة و حقوق الإنسان بثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية وبدعم من جماعة برادية, ندوة ثقافية بعنوان “في حضرة التأليف الفلسفي” يومه 18/02/2020 وذلك بغية الإحتفاء بتأليف كتاب جماعي لتلاميذ ثانوية النصر التأهيلية.
إذ قامت الجمعية رفقة شركائها, بالإحتفاء بثمرة مجهود تلاميذ ثانوية النصرالتأهيلية و أستاذهم -أستاذ الفلسفة- السيد “ياسين الخياط”،و يأتي هذا النشاط تماشيا مع أهداف الجمعية التي تسعى إلى النهوض بالأوضاع الثقافية ببرادية,و خلق فرص ثقافية و فنية لدعم قدرات الشباب و تشجيعهم على ممارسة نشاطات ثقافية من أجل النهوض بالفعل الثقافي بالمنطقة.
وقد حضر هذا العرس الثقافي التلاميذي السيد المدير الإقليمي حيث أشاد و شجع بهذا الفعل الفلسفي الأول من نوعه, و الذي اعتبره نواة أولى في التأليف الفلسفي , بالإضافة الى السيد مدير ثانوية عمر بن الخطاب التأهيلية و ممثلات التلاميذ المؤلفين و أساتذة و مثقفين, وفاعلين جمعويين من المنطقة و نواحيها.
وقد قام بتنشيط فقرات هذه الندوة كل من الأستاذين : حسن الشباني و أيوب الطاهري, حيث ركزت الجلسة الثانية على القراءة في محتوى الكتاب الفلسفي التلاميذي ,بدء من الفكرة إلى الصعوبات و المضمون, و الفلسفة و علاقتها بالبيئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: