الإثنين , أغسطس 3 2020
الرئيسية / أخبار العرب / الجناح السعودي يجذب الحضور بجامعة القاهرة: الملحقية الثقافية تشارك في احتفالية يوم الشعوب

الجناح السعودي يجذب الحضور بجامعة القاهرة: الملحقية الثقافية تشارك في احتفالية يوم الشعوب

 

 

*********** 

مطويات تعريفيه لرئاسة السعودية لقمة العشرين لأول مرة في الوطن العربي

****

كتبت-هالة ياقوت

شاركت الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة في دعم الطلبة السعوديين الدارسين بكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة (بالمهرجان السنوي ليوم الشعوب ) ، والذي أقيم تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة الاستاذ الدكتور / محمد عثمان الخشت ،وافتتحته عميدة كلية العلاج الطبيعي الدكتورة  جيهان المنياوي حيث شارك في المهرجان عدد من الدول العربية والأجنبية.. وقد بدأت فعاليات المهرجان بجولة ، زارت خلالها الجناح السعودي وتفقدت محتوياته التي ضمت مطويات تعرفيه عن لرئاسة المملكة العربية السعودية لقمة العشرين لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط ، إضافة إلى بعض الأدوات التراثية التي كانت تستعمل في المنازل قديما ونماذج من الأزياء الشعبية السعودية، كما أطلعت خلال جولتها على جوانب من تاريخ المملكة والإصدارات العلمية للجامعات السعودية.. حيث أقيم الجناح على شكل خيمة بدوية قديمة تعكس الأصالة السعودية العريقة..

وفي ختام الجولة أثنت مديرة الجامعة على مشاركة المملكة والجهد المبذول في تنظيم الجناح السعودي المشارك في المهرجان، وذلك من قبل الطلبة السعوديين الدارسين بالجامعة والقائمين على تنظيم هذا الجناح، الذي تم من خلاله توزيع بعض المطبوعات والصور للمسجد الحرام والمسجد النبوي ونسخ من المصحف الشريف.. حيث يأتي من ضمن أهداف المهرجان دمج الثقافات العربية والتعرف على حضاراتها، وتجسيد رسالة حضارية من التآخي والمحبة بين الشعوب .

وقد أستطاع الجناح السعودي بما يحمله من تفاصيل تاريخية وتراثية في جذب الحضور من الزائرين من مختلف الدول المشاركة وطلاب جامعة القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: