الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / فيس وتويتر / د.عمار عرب يكتب :لمن يستهين بما يحدث اليوم أقول

د.عمار عرب يكتب :لمن يستهين بما يحدث اليوم أقول

من يعتقد أن أزمة فيروس كورونا ستنتهي من العالم خلال أسابيع أو خلال شهر أو شهرين فهو واهم برأيي ، فكل ما مضى وكل ما شاهدناه لغاية اليوم لا يعدو عن كونه قمة جبل الجليد فقط ..
أنا شخصيا أعتقد أن الإجراءات المتخذة من قبل الدول لتخفيف التواصل بين الناس سيستمر لأشهر عديدة قادمة إلى أن يتم إكتشاف لقاح وإنتاجه .. وبالنسبة للدواء فأنا أشك أن يكتشف دواء نوعي يقتل الفيروس ، مع وجود إمكانية لإنتاج أدوية تساعد في تخفيف فوعة الفايروس لمساعدة الجسم على الشفاء بشكل أسرع وبإختلاطات أقل …
شخصيا أرى أن الكوارث الإقتصادية القادمة لن يستطيع العالم تحملها ولذلك بدأ اليوم بعض العلماء يوصون بأن يكون الحجر الصحي هو فقط للكبار في العمر ولمرضى الأمراض المزمنة فقط كي نتجنب ما هو أسوأ فيما لو إنهار الإقتصاد .. ولكن معظم العلماء يتشككون من نجاعة هذا الإجراء في وقف “المأساة المتوقعة” ويوصون بإستمرار بقاء الناس في البيوت ..
وأقول “المأساة المتوقعة” لأن إستمرار إنتشار الفيروس بنفس المعدل قد يعني بأن عشرات الملايين من الناس ستموت بهذا الفيروس خلال سنة فقط .. وما أعداد القتلى اليوم إلا مزحة ، وذلك لأن الأنظمة الصحية والإقتصادية والسياسية للبلدان لم تنهار بعد وهي مرشحة للإنهيار إن لم تنخفض نسبة العدوى بإلتزام الناس بالتوصيات المعمول بها ..
الوضع للأسف صعب للغاية وعلينا جميعا أن نتحمل مسؤولياتنا ونتهيأ لأزمة طويلة الأمد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: