الجمعة , أغسطس 7 2020
الرئيسية / صحة ومرأة / روسيا تختبر 8 أدوية لعلاج فيروس كورونا

روسيا تختبر 8 أدوية لعلاج فيروس كورونا

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، أنها بصدد دراسة ثمانية عقاقير لعلاج فيروس كورونا، وأن النتائج ستظهر في 10 أبريل الجاري.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، خلال اجتماع الحكومة الروسية بالرئيس فلاديمير بوتين، عبر الفيديو، إنه يجري فحص ثمانية أدوية مسجلة في روسيا، لإمكانية علاج الفيروس كورونا المستجد، إلى جانب اختبار 22 دواء جديد، وستكون النتائج جاهزة بحلول 10 أبريل القادم.

وأضافت أنه في الوقت الحالي، يتم اختبار 22 دواءا جديدا، واختتمت قائلة: “سيتم أيضًا الحصول على النتائج الموثوقة في 10 أبريل 2020″، وأكدت للرئيس الروسي أن الفرق البحثية “تواصل العمل وسنقدم لك تقريرًا وفقًا للشروط التي حددناها سابقا”.
وأشارت غوليكوفا، إلى أن حوالي 60 متطوعا من روسيا سيشاركون في التجارب على الأدوية الجديدة، وسيبدأ العمل في 29 يونيو/حزيران القادم.

وأشارت جوليكوفا إلى أن نظام كشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي طورته شركة “فيكتروم” الروسية، من الممكن تسجيله بين 10-15 من شهر أبريل/نيسان الجاري.
وقالت “في الوقت الحاضر، قام المركز العلمي الحكومي “فيكتروم” بتطوير نظام اختبار للكشف عن الأجسام المضادة في دم المريض المصاب، أو المرضى اللين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد”، وأضافت أن هذا النظام الجديد سيساهم في “دراسة مناعة السكان وتقييم فعالية اللقاحات التي يتم تطويرها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: