الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / ثقافة وفنون / أحدثها من بطولة توم كروز… كورونا يحرم جمهور السينما من أفلام منتظرة

أحدثها من بطولة توم كروز… كورونا يحرم جمهور السينما من أفلام منتظرة

قررت شركة “باراماونت” الأمريكية، اليوم الخميس، تأجيل طرح أحدث أفلام النجم العالمي، توم كروز، في دور العرض السينمائية بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

وأعلنت الشركة أنها ستؤجل عرض فيلم “Top Gun: Maverick” للجماهير إلى 23 ديسمبر/ كانون الأول، بعد أن كان مقررا طرحه في 24 يونيو/ حزيران، وهي الفترة التي تشهد منافسة الأفلام الحاصدة لشباك التذاكر خلال موسم الصيف،

وكلف إنتاج فيلم “Top Gun: Maverick” 150″ مليون دولار، وهو الجزء الثاني من الفيلم الذي صنع شهرة توم كروز في عالم السينما، وعرض قبل 30 عاما، ويروى قصة الطيار الحربي المغامر “مافريك”.
وفي الجزء الثاني والجديد، يعود “مافريك” إلى مدرسة الطيران لتدريب خريجي “توب غن” على مهمة متخصصة.

وبذلك، يكون فيلم “Top Gun: Maverick” هو آخر أفلام شركة “باراماونت” التي تأجل عرضها سينمائيا بسبب فيروس “كورونا” المجتاح العالم، إذ سبقه أفلام هي الجزء الثاني من فيلم الرعب “A Quiet Place” الذي كان من المقرر طرحه في شهر مارس/ آذار وتأجل إلى 4 سبتمبر/ أيلول المقبل، وكذلك فيلم “Spongebob: Sponge on the Run” المستوحى عن الشخصية الكرتونية الشهيرة “سبونج بوب”، الذي تأجل عرضه إلى 31 يوليو/ تموز المقبل، بعد أن كان مقررا عرضه في 22 مايو/ أيار.

كذلك تأجل عرض فيلم “The Tomorrow War” إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان من المقرر طرحه في دور العرض السينمائية في 25 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتنضم إلى “باراماونت” في سياسة تأجيل عرض أفلامها شركة “سوني”، التي أجلت طرح أفلامه “Morbius” و”Ghostbustes: Afterlife”، وكذلك شركة “ديزني” التي أجلت طرح فيلم “Black Widow” من بطولة سكارليت جوهانسون والمستوحى عن قصص “مارفل” الهزلية، بالإضافة إلى النسخة الحية من فيلم الكرتون “مولان”، كما عدلت شركة “وارنر براذرز” تواريخ عرض أفلامها “Wonder Woman 1984” و”In the Heights”، بينما أوقفت شركة “يونيفرسال” إنتاج أفلام “Minions: The Rise of Gru” والجزء الجديد من أفلام الحركة ومطاردات السيارات “Fast & Furious”.

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا “وباء عالميا”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: