الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية / ثقافة وفنون / غير مصنف / بن نايل عامر عبد الله القذافي يكتب : فقرة من الجزء الثالث [ حدود عمل المقاومة الشعبيةالباسلة ] من منشور مواطن ليبي بعفسة كندرتي

بن نايل عامر عبد الله القذافي يكتب : فقرة من الجزء الثالث [ حدود عمل المقاومة الشعبيةالباسلة ] من منشور مواطن ليبي بعفسة كندرتي

الحمد لله الذي بحمده تتم النعم . نحمده حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه . . ونصلي ونسلم على سيدنا محمد وعلى آله الأطهار الأخيار السلام .
بعد أربعة أيام في الطريق إلينا تمكن إخوتنا من الوصول إلينا سالمين . فالحمد لله على السلامة إخوتنا الأبطال .
** م .ث . مجاهد التحدى ألمه و تعبه ، قالي :
__ سأكتب “الجزء الثالث” من منشور مواطن ليبي بعفسة كنذرتي : ( حدود عمل المقاومة الشعبية الباسلة ) .
أنا رفضت أن يرهق نفسه . وقلت له :
__ غدا أكتبه يا ملازم مجاهد .

*** هذه فقرة من “الجزء الثالث” من منشور مواطن ليبي بعفسة كنذرتي : ( حدود عمل المقاومة الشعبية الباسلة ) :
[ . . . ( حين دقت بابه الحرب ،
وكانت ترتدي أقنعة من وطنه
فتح الباب وماشاها ،
فجسم الوطن المرجو يدمي
خارج البيت
ووجه الشجر المورق يصفر
على عينيه
والقلب المداري ألم الغربة
يحوي قطعة من كفنه
حمل الأرض على كتفيه زادا
أجل الأوجاع من فقر
وحتى ظهره المحني بالظلم
استقام
كان قد ضيع في الفقر الحياة المرة
امتدت بموتين
فماشى الحرب لم يوم لشيء
بالوداع .
كان يدري أن هذي الأرض
مهما وجدت من يملك الأطيان
فيها
من يبيع الترب منها
لا تلاقي غيره في الساح إذ يقوى على الأرض
الصراع
” تعيره في السلم يا إبن زبيبة
وعند اصطدام الخيل يا إبن الأكارم”
أقبلت تطلبه الحرب
فماشاها
تعرى الحلم في كفيه أضحى بندقية )
ما سبق من قصيدة للشاعر ممدوح عدوان ،
وهو قد ضمنها بيت لعنترة بن شداد .
أنا أحببت أن أبدأ به هذا الجزء الثالث من منشور ( حدود عمل المقاومة الشعبية الباسلة ) . قصيدة الشاعر السوري ممدوح عدوان عنوانها ” مهرجان دموي للفقراء ” ، وأنا سمعتها ، من اللواء الركن بن نايل ، وسجلتها منه بصوته . و أنا أطلب منه أن ينشرها كاملة هي وقصيدة الشاعر ممدوح عدوان الأخرى
” الحصار ” .
أدخل بعد هذا مباشرة في موضوع هذا الجزء الثالث من منشوري : ( حدود عمل المقاومة الشعبية الباسلة ) .
_ التصورات من منطلق مفهوم النظرية الثورية لحرب التحرير الشعبية ، بالشعب المسلح وأن الشعب هو قاعدة التنظيم الثوري “الجبهة
الشعبية لتحرير الجماهيرية ( وأعدوا )”المعززة وهيئة أركان المعركة __ كما سبق وقال اللواء الركن بن نايل في ( سلسلة الدروس السياسية والعسكرية ) __ التصورات التي نضعها ، هي نقاط واجبة على خريطة المقاومة الشعبية الباسلة .
ولكن نحن نقدمها صحيحة ، للمرحلة الحالية ،
و هي مرحلة تاريخية مهمة على الطريق إلى المعركة التاريخية العظيمة الحاسمة لتحرير وتطهير ليبيا . ولكنها تعبر عن واقع آني ، فهي لا تتسم إلا بهذا الواقع الآني . فهي صحيحة آنيا . . ولكنها قد تتبدل حسب معطيات الواقع
اليومي المعاش موضوعيا على الأرض . بمعنى أن متغيرات الواقع ، و ما يشهده هذا الواقع من أحداث وتصعيد لوثيرة الأحداث في هذه المرحلة قد يجعل من تصور ما قدمنا بالأمس فقط إما لاغيا أو يستوجب ضرورة تعديله :
( تكتيكيا ) أو ( تنفيديا ) وفق الواجبات وأوامر الحركة في حدود عمل شباب المقاومةالشعبية
وفق التكتيك الاستراتيجي لخطة المقاومة . و يجب على شباب المقاومة أن يجعلوا من كل التصورات التي نضعها كنقاط واجبة أسلوب عملهم في حدود عمل المقاومة التي تدخل في هذه المرحلة .
إن القادة في مستوى هيئة القيادة العامة المؤقتة لتنظيم الجبهة الشعبية لتحرير الجماهيرية (وأعدوا) يملكون كل الصفات التي تصنع قوة المقاومة الشعبية الباسلة وعنفوان الشباب المقاومون ، كذلك الكوادر في مستوى الرباطات وفي الوحدات التابعة لها يملكون صفات الإخلاص والإيمان الثوري والعقيدة القتالية بفهم عميق للنظرية الثورية في حرب الشعب _ الحرب الشعبية ، بالشعب المسلح . و المعرفة والذكاء التركيبيين والطاقة اللازمة والمقدرة على استيعاب الواقع والرؤية الثاقبة للتعامل معه وفق معطياته وما يستجد وفقا لوثيرة الأحداث وتصاعدها او التصعيد الذي يشهده الواقع الموضوعي على الأرض ، وهم يملكون الشجاعة الكافية لاتخاذ القرارات في حال عدم التمكن من الإتصال بالقيادة العليا ، التي تواجه وتجابه كل إختبار على أرض الوافع . وروح القرار بالحس بالمسئولية التامة على أعلى درجة . ليس في شئون العمليات العسكرية فقط بل في شئون الاستراتيجيا العليا . وتسمح القيادة العليا لهم لعلمهم عسكريا ميدانيا . ولمهارتهم ، ومرونتهم في الحركة الميدانية ومواهبهم التي يتحلون بها وقد صقلها التدريب الشاق القاسي لتحمل عبء القيادة والقيام بواجبهم على أكمل وجه وحل المسائل المعقدة التي تواجه المقاومة عمليا .
والضباط أمراء كتائب الوحدات يتولون أمر تنفيد ما يصدر إليهم من القادة في مستوى هيئة القيادة العامة المؤقتة وقادة الرباطات والوحدات . وهم كوادر مؤهلة تأهيلا عاليا .
إن الكلمات الخالدة ازليا خلودا ابديا هي ما جاء في كتاب الله القرآن الكريم من كلام الله أما ما عداها فهي مرحلية آنية ، هي صحيحة لمرحلة تاريخية معينة تفرضها وتحدد وفق ما يتطلبه الواقع وضروراته اولوياتها ، وتنفيذ ما يكون منها ضروريا في مواجهة تحديات أو تتطلبه الضرورة في تلك المرحلة ، وهي حين حددت وتم وضعها كنقاط واجبة على خريطة طريق المقاومة لمعركة الحسم بالأشكال التي نرى ثوريا ممارستها محتومة وأن على شباب المقاومة أن يجعلوها تدخل كأداة أو كفعل في هذه المرحلة بشكل عضوي . ولكنها قابلةلإعادة النظر فيها أو تعديلها وربما حتى إلغائها إذا ما وجد أنها غير صالحة عمليا أو أن إمكانية أن يتم تطبيقها أو ممارستها غير ممكنة أو هناك على أرض الواقع ما يعوق شباب المقاومة عن تنفيذها ، أو طرأ تبدل لدوران عجلة الأحداث المتسارعة على خريطة الحركة وأوليات عمل المقاومة .
على أن لا يخل التعديل أو ربما التجميد أو حتى الألغاء بالثوابت . الضبط والربط والأمر المستديم رقم ( 1 ) ، والأمر المستديم رقم( 2 )
مثال :
هذه المرحلة من عمل المقاومة الشعبية هي مرحلة الأسود واللبؤات المنفردة بعقيدة القتال المفتوح _ بندقية دم تراب راية خضراء خيمة عز فارس ورجال .
رأينا أن نتجاوزها وفق معطيات الواقع أو أن الشباب في تنظيم الجبهة بالنظر إلى أن الواقع الموضوعي على الأرض يتطلب أن يقوموا هم بالعمليات . يتم ذلك . بما لا يؤثر على الثوابت وعلى استراتيجيا المعركة وخطتها . لا يسمح لقائد رباط أو قائد وحدة أو ضابط أمر كتيبة أن يقوم وفق عمليات القتال المفتوح بنفسه بعملية قنص لجرذ من الجرذان وليكن من هو يكون لأن احتمال تعرض هذا الكادر للخطر هو قائم بنسبة عالية ، ونحن بحاجة إليه وفقا للخطة الإستراتيجية الأساسية أو الرئيسة . أو أن عملية قنص لرأس من رؤوس الجرذان هي عملية خطط لها وتم تكليف عنصر أو عناصرمن الشباب يقومون بالتنفيذ ، ولكن وجدنا أن فيه خطر عليهم وأن نسبة المجازفة عالية . مهما تكن أهمية العملية يجب أن لا تتم . يعني أن المحافظة على شبابنا أولوية رغم أو قبل كل اعتبار آخر ]

#بن نايل عامر عبدالله القذافي العظيم
( شاء من شاء وأبى من أبى )
*إعادة نشر /# خالد المحمودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: