الثلاثاء , يونيو 2 2020
الرئيسية / أخبار الرياضة / الكعبي نجم المنصورة السابق يحلم بالعودة من إيطاليا

الكعبي نجم المنصورة السابق يحلم بالعودة من إيطاليا

كتب / أحمد الشيخ

ما زال أيمن الكعبي نجم المنصورة المهاجر إلى إيطاليا يتذكر أجمل أيامه مع المستديرة الساحرة في شوارع المنصورة ثم في قطاع الناشئين بنادي المنصورة ثم لحاقه بالفريق الأول وسط جيل العظماء سطوحي و بدير و الشال و فرج و بدوي و البابلي و شاكر  و رغم ابتعاده منذ ٣٢ سنة و سفره و حصوله على الجنسية الإيطالية إلا أن نجمنا ما زال يحلم بالعودة إلى مصر و الاستقرار بها بعد انقشاع غيمة كورونا التي تجتاح العالم .

أيمن راشد أبو المجد ، الشهير بأيمن الكعبي  ، من مواليد ٨ إبريل ١٩٦٣ بالمنصورة ، بدأ ممارسة الكرة بشوارع المدينة الساحرة ؛ لينضم بعدها إلى مدرسة الكرة بنادي المنصورة للتدرب على يد كل من الدولي الراحل محمد جبر و  فاروق أبو حليمة ، و يتدرج بفرق الناشئين ليصعد إلى الفريق الأول بقيادة المدير الفني الكبير  ميمي الشربيني .
تم اختيار أيمن الكعبي الظهير الأيسر للمنصورة ضمن منتخب مصر للناشئين تحت ١٩ سنة المشارك بكأس العالم للناشئين بأستراليا و لو بعض الخلافات لكان ضمن المشاركين و لكن تم استبعاده قبل البطولة بوقت قصير .

عاني نجمنا من وجود وفرة في صفوف مدافعي المنصورة فقرر الانتقال لدمياط و منها لنبروه ليساهم في صعود الفريق لأول مرة إلى الدرجة الأولى وسط كوكبة من النجوم .

كان نجمنا طموحا للعب بأوروبا فسافر إلى إيطاليا بمساعدة الراحل أحمد شاكر الذي ساعده على الحصول على التأشيرة عام ٨٨ و كان أيمن في الخامسة و العشرين من عمره ، لكنه ترك الكرة و عمل في مجال المطاعم و الأزياء ليصبح صاحب أهم مطاعم ميلانو الإيطالية بعد فترة .

و ما زال نجمنا المصري حتى اليوم يسكن بميلانو بشمال إيطاليا وسط مخاطر الكورونا  آملا أن يعود إلى وطنه الأم مصر ليستقر بها بعد رحلة من الكفاح دامت ٣٢ عاما ؛ ليبدأ صفحة جديدة من الكفاح و النجاح و لكن هذه المرة في مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: