الخميس , يونيو 4 2020
الرئيسية / أخبار مصر / مستشفيات عين شمس تعلن إصابة أحد أطبائها بـ”كورونا”

مستشفيات عين شمس تعلن إصابة أحد أطبائها بـ”كورونا”

كشف مدير مستشفيات جامعة عين شمس، في مصر الدكتور أيمن صالح، عن تفاصيل اكتشاف أول حالة إيجابية لطبيب امتياز من أطباء مستشفى النساء والتوليد بمستشفيات جامعة عين شمس.

وقال الدكتور أيمن صالح،: إن هذا الطبيب كان بصحبة والده الذي كان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة بإحدى مستشفيات وزارة الصحة وتم إجراء لوالده التحاليل جاءت النتائج إيجابية.

وأضاف أنه تم عمل فحص لجميع المخالطين للطبيب في المستشفى والقسم، والحصول على عينات منهم، للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه، مؤكدا أن النتائج ستظهر عصر اليوم الأحد.

في سياق متصل، أعلن المركز الإعلامى بجامعة الأزهر، فى بيان له، إصابة ممرض يعمل بمستشفى سيد جلال بفيروس كورونا المستجد، ضمن الحالات التى أعلنت عنها وزارة الصحة، وأنه حاليا فى مستشفى العزل بالنجيلة بمحافظة الإسماعيلية.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق اليوم، بسرعة الكشف على جميع العاملين والمرضى بستشفى معهد الأورام والمخالطين لهم خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المعهد.

وطالبت نقابة الأطباء المصريين أمس السبت باتخاذ الإجراءات الكافية لحماية الفريق الطبي من الإصابة بفيروس كورونا الجديد المسبب لمرض (كوفيد 19). وأكدت النقابة على أن “الفريق الطبي الذي يتصدر الصفوف في مكافحة الفيروس القاتل هو الأولى بالحماية ليستطيع استكمال مهمته في التصدي للمرض بدلا من أن يتحول هو نفسه لمصدر للعدوى وتفشى الوباء”.

وطالبت متخذي القرار بضرورة “توفير جميع مستلزمات الوقاية للفرق الطبية بجميع المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، والتشديد على عدم السماح بالعمل دون استخدامها لحماية الفريق الطبي، مع متابعة تطبيق ذلك بصورة دقيقة حتى لا يقوم بعض المديرين بمنعها عن الأطباء بحجة عدم استهلاكها”.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس السبت، تسجيل 85 إصابة و5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، مشيرا إلى أن إجمالي العدد، الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: