الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية / فيس وتويتر / نبيل عتريس يكتب :تعليق علي مداخلتي المليونيرين نجيب ساويرس وحسين صبور..

نبيل عتريس يكتب :تعليق علي مداخلتي المليونيرين نجيب ساويرس وحسين صبور..

ضمن ما اظهرته كورونا من بلاوي سودة علي مستوي الأنظمة والحكومات والنظم الصحية والتردي الأنساني الفظيع وغيرة من بلاوي
. اظهرت هذه المرة قبح وتدني الرأسمالية المصرية (وخاصة الطفيلية منها). فالاثنين(ساويرس وصبور) يطلبون سرعة عودة عجلة العمل والاقتصاد(إقتصادهم طبعا) إحداهما بإستخفاف غير مراعي لشعور القابعين خوفا من فقد ذواتهم أو ذويهم والآخر بحسم الخبير العارف حيث قال لآبد إن تدور عجلة الأقتصاد ويموت من يموت!! وبجوار هذا الإنحطاط الإنساني ضرب مثلا في غير موضعة يدل علي الغباء المطلق إذا قال ردا علي سؤال إلا تخشي علي كم الارواح التي ممكن إن تسقط من جراء خروجها:(ماهو السادات حارب وكان عارف إن ناس حتموت!) وأنا يا سيدي حموت من الضحك. ما علاقة الحرب المفروض عليك لتحرير بلدك. من أن تدفع شعب للهلاك من أجل إن تزيد ثروتك ليس إلا. .
كنت منتظر منك وإنت تدعي العلم والمعروفة والقيادة إن تطرح حلول تتضمن ضمان سريان عجلة الأقتصاد دون أن نفقد للحظة العمل والأمل في الحفاظ على صحة وحياة الشعب.. ألا يمكن أن تقول مثلا نعفي كبار السن من العمل مؤقتا ونحاول إن نسير العمل بالحد الأدنى من العمالة الشباب مع تقديم كافة سبل الوقاية والامان المطلوبة لهم في هذه الظروف.مع العلم إنه هناك حلول كثيرة طرحت تراعي ضمان سير العمل مع الحفاظ علي أرواح الشعب.
ثم الادهي من ذلك إن في نهاية الحديث طلب من الإثنين التبرع ببعض المال فرفضا.
وبسؤال صبور وهو الطالب بعودة كل العاملين لأعمالهم سأله المذيع الشاب وهل ستعود إنت للعمل فرد مؤكدا :لا أنا لا اخرج ولن اخرج من البيت في هذه الظروف وادير شغلي بالتليفون ومعاونيي هم من يديروا الشغل!!!!! 😭🤣
كم أنت تمثلي القبح والتدني الإنساني أيتها الرأسمالية ..
ولكي شعبك ياومصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: