الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / “أوبك+” تبحث الاستعداد لتقليص الإنتاج ومشروع حصص التقليص

“أوبك+” تبحث الاستعداد لتقليص الإنتاج ومشروع حصص التقليص

صرح مصدر مطلع على الاستعدادات لجلسة “أوبك+”، المقرر عقدها في الـ 9 من الشهر الجاري، بأن لجنة مراقبة “أوبك+” قد أعدت مشروعا بأحجام تقليص الإنتاج، وأن الأمين العام لمنظمة “أوبك”، محمد باركيندو، سيقوم قبل انعقاد الجلسة ببحث استعداد دول “أوبك+” لتقليص الإنتاج والاستماع لمقترحاتهم.

وقال المصدر  “مشروع لجنة المراقبة الخاص بالحصص [حصص تقليص الإنتاج] جاهز بالفعل، ومحاط بسرية بالغة، سيتم بحث التفاصيل غدا. من المتوقع أن يجري الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، اتصالات هاتفية مع بعض دول الصيغة [صيغة أوبك+]، حيث سيبحث استعدادهم للتقليص ومقترحاتهم. ولكن في النهاية، كل شيء سيتضح غدا”.
هذا وتتوجه أنظار مشاركي السوق إلى اجتماع عبر تقنية الفيديو للدول المنتجة، يوم غد الخميس، لبحث مستقبل تعاونهم في إطار اتفاقية فيينا لخفض الإنتاج.

كما من المخطط أن يعقد وزراء الطاقة للدول الأعضاء في مجموعة العشرين الكبرى “اجتماعا طارئا” يوم الجمعة المقبل- 10 نيسان/ أبربل، عبر الفيديو لتعزيز الحوار و”ضمان استقرار سوق الطاقة”.

هذا وأفاد مصدر مطلع على أعمال “أوبك”  أيضا بأن القرار النهائي لمجموعة “أوبك +” سيعتمد على مباحثات اجتماع مجموعة العشرين المرتقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: