الخميس , يوليو 9 2020
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / طعام إلي الجنة: مبادرة أهل الخير

طعام إلي الجنة: مبادرة أهل الخير

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- لأَصْحَابِهِ: “أَتَانِي رَبِّي فِي أَحْسَنِ صُورَةٍ، فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ، قُلْتُ: لَبَّيْكَ رَبِّ، قَالَ: فِيمَ يَخْتَصِمُ الْمَلَأُ الأَعْلَى؟ قُلْتُ: فِي الكَفَّارَاتِ، قَالَ: مَا هُنَّ؟ قُلْتُ: مَشْيُ الأَقْدَامِ إِلَى الجَمَاعَاتِ، وَالجُلُوسُ فِي الْمَسَاجِدِ بَعْدَ الصَّلَوَاتِ، وَإِسْبَاغُ الوُضُوءِ فِي الْمَكْرُوهَاتِ. قَالَ: وَمَا الدَّرَجَاتُ؟ قُلْتُ: إِطْعَامُ الطَّعَامِ، وَلِينُ الكَلَامِ، وَالصَّلَاةُ بِاللَّيْلِ وَالنَّاسُ نِيَامٌ، ثّمَّ قَالَ-صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: “إِنَّهَا حَقٌّ فَادْرُسُوهَا ثُمَّ تَعَلَّمُوهَا” (رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ بِسَنَدٍ حَسَنٍ).
في مبادرة نرجوا الله أن يتقبلها ويربي لأصحابها قام مجموعة من الأفاضل من أهل مدينة ساقلتة وقراها بمحافظة سوهاج بجمع بعض من حقوق الفقراء علي الأغنياء ، مساهمة منهم في تخفيف وطأة ظروف الحياة في ظل الجائحة وما خلفتة من زيادة البطالة وندرة الرزق وأنعدامه لدي البعض ، وأيمانا بالتكافل الإسلامي وحقوق الفقراء علي الاغنياء وحقوق الاخوة .فقام الأفاضل قبيل شهر رمضان الكريم بجمع كميات كبيرة من انواع مختلفة من المأكولات والأطعمة يقومون بتوزيعها علي أصحاب الحقوق علينامن السادة الفقراء .
بارك الله لكل من ساهم فيها وسعي في نصرة الفقراء وعلي رأسهم فضيلة الشيخ حسن حامد سباق وكل القائمين عليها والحق أقول شهادتي فيكم مجروحة .ونرجوا أن تستمر إلي ما بعد رمضان .وكما أتخذ هؤلاء الافاضل مبدأ ” دع مالك يسبقك للجنة ” ندعوا جميع المصريين للتكافل والتوحد في ظل هذة الظروف الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: