الخميس , يونيو 4 2020
الرئيسية / رؤى ومقالات / نفحات إيمانية / قل آمنت بالله، ثم استقم / بقلم الشاعرة تغريد بو مرعي / البرازيل

نفحات إيمانية / قل آمنت بالله، ثم استقم / بقلم الشاعرة تغريد بو مرعي / البرازيل

يقول تعالى : ( إنّ الـذينَ قـالوا ربّنـا اللـه ثُـمّ – اسـتقاموا – تَـتَـنزّلُ عليْهـمُ المـلائِـكَـةُ : ألاّ تخـافوا و لا تحْـزنـوا ) فصلت 30 ،
وفي ليلة القدر قال تعالى : ( تـنـزّل عليهم المـلائـكة ) .

نلاحظ وجود حرف تاء واحد لأنها ليلة واحدة في السنة ، ( جعلنا الله وإياكم ممن بلغوا هذه الليلة النورانية المباركة ورزقنا ثوابها وفضلها ) , بينما نجد في الآية الاولى وجود حرفي تاء للدلالة على التنزيل اليومي لرحمة الله وبركاته ، كمكافأة من الله سبحانه وتعالى لكل إنسان مؤمن لا يؤذي الناس ولا يفسد في الارض واخلاقه مستقيمة في المجتمع .

شرط بسيط يريدنا الله سبحانه ان نحققه ليغمرنا بسعادة دون خوف ودون حزن : ( ألاّ تخـافـوا و لا تـحـزنـوا ) ، فقط أن تكون مؤمنا صالحا مستقيما ، والاستقامة بعد الإيمان ، وتكون في القول والعمل : ( قـالـوا ربنـا اللـه ثـمّ اســتقامـوا ) فصلت 30 ،.

وهذا ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم لأحد الصحابة الكرام عندما سأله : [ يارسول الله أوصني ] وكررها عدة مرات ، فقال له الرسول الكريم : [ قل آمنت بالله ، ثم استقم ] رواه البخاري ومسلم .
آمنت بالله العلي العظيم وبملائكته الكرام وبرسله صلى الله عليهم أجمعين وبكتبه واليوم الآخر.

لذلكَ إفْرحوا ولا تحزنوا حسب الوصية التي اوصى الله تعالى إلى رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم أن يقولها : ( قُـلْ : بفضْـلِ اللـه و بـرحمتِـه ، فبـذلكَ – فَـلْـيَـفْـرحُـوا – ) يونس 58 ،.
فافرحوا بفضل الله وبرحمته لكم .

جعلكم الله من السعداء ومن عباده المقربين ومن الذين غفر لهم ما تقدم وما تأخر من الذنوب والخطايا والسيئات وعفا عنهم برحمته وفضله الكريم …. آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: