الأحد , يوليو 5 2020
الرئيسية / أخبار العرب / الحوثيون يتهمون طيران التحالف باستهداف 5 محافظات بـ55 غارة

الحوثيون يتهمون طيران التحالف باستهداف 5 محافظات بـ55 غارة

ذكرت وسائل إعلام تابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، اليوم الجمعة، أن التحالف العربي نفذ غارات مكثفة على محافظات مأرب وحجة وصعدة والبيضاء والجوف في اليمن.

 وقال الموقع الرسمي لجماعة أنصار الله، إن طيران التحالف شن 14 غارة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 8 غارات على مديرية مجزر شمال غربي مأرب، و6 أخرى على منطقة نجد العتق في مديرية صرواح غرب مأرب .

وأضاف أن التحالف قصف بـ 14 غارة جوية محافظة حجة شمال غربي اليمن، 12 غارة منها تركزت على مديرية حرض شمال غربي المحافظة، فيما استهدفت غارتان مديرية حيران ومنطقة الجر في مديرية عبس شمال غربي حجة.

وجدد طيران التحالف استهداف محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، بـ 5 غارات على مديريتي الظاهر وحيدان جنوب غربي صعدة، و3 أخرى على منطقة الفرع في مديرية كتاف شرق صعدة، وغارتين على مديرية باقم الواقعة على الشريط الحدودي شمال صعدة.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها الجماعة أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة “أنصار الله” هجمات بطائرات بدون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: