الإثنين , يوليو 13 2020
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / سعفان” و”راتب” يوقعان عقد لبرنامج أحلام مواطن لنشر الوعي بقضايا العمل والعمال

سعفان” و”راتب” يوقعان عقد لبرنامج أحلام مواطن لنشر الوعي بقضايا العمل والعمال

وقع وزير القوي العاملة محمد سعفان بصفته رئيس مجلس إدارة مجلة “العمل” التي تصدر عن الوزارة، والدكتور حسن كامل راتب رئيس مجلس إدارة شركة المحور للقنوات الفضائية والإعلام، عقد رعاية لبرنامج “أحلام مواطن”، بحضور محمود راتب رئيس قناة المحور.

ويهدف البرنامج إلي مناقشة مختلف مشاكل المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية ، وذلك في شكل توعوي، فضلا عن فتح نافذة جديدة لمجلة “العمل” لنشر الوعي بقضايا العمل والعمال، وعرض مشروعات وإنجازات الوزراة وذلك بمشاركة مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة في بعض الحلقات، وذلك من خلال إذاعة 8 حلقات شهرية بمعدل حلقتين أسبوعية يومي الأثنين الأربعاء من كل أسبوع في السادسة مساءً علي الهواء أو حسب الخريطة البرامجية للقناة ، وتعاد الحلقات يومي الثلاثاء والخميس في الساعة العاشرة والنصف صباحا إلي الثانية عشرة ظهرا ، ويقدم البرنامج الإعلامي هاني عبد الرحيم.

عقب التوقيع رحب وزير القوى العاملة بقناة المحور ورئيس مجلس إدارتها الدكتور حسن راتب والعاملين بها، كما رحب بالتعاون بين الوزارة ومجلة “العمل” وقناة المحور، لافتا إلي التعاون الذى تم العمل عليه منذ فترات طويلة، مؤكد أن الوقت حان لبدء الانطلاقة الحقيقية نحو الاتجاة الصائب لقضايا العمال وحركة العمل فى مصر ، والذى سيمثل المنبر التوعوى لكل العمال وأصحاب الاعمال وسنعمل على الوصول إلي إعلى مستوى من تحقيقه فى الفترة القادمة.

ونوه الوزير إلي أن ذلك العقد ليس جهد يوما واحداً أو عاما، وإنما جاء نتيجة لعمل سنوات طوال فى مجال العمل والعمال ما بين الوزارة وقناة المحور منذ عام 2016، وبدأت أوجه التقارب بين القناة والوزارة على هذا العمل فى الظهور.

وقال الوزير: إن مسئولية ذلك التعاون وما سيثمر عنه هى مسئولية مجلة “العمل” والعاملين عليها ، والمحافظة على التعاون وتحمل مسئولية استمراره وبقاؤه على الشكل المطلوب هى مسئوليتهم والتى تصب فى مصلحة الوطن فى نهاية المطاف.

كما نوه الوزير إلي أن العمل لم يتوقف فى الفترة الأخيرة ولكن بعد ظهور تلك الجائحة كان لابد من عمل برامج توعوية للعمال وأصحاب الأعمال بشكل مكثف ، ومن هنا جاءت الفكرة للعمل بشكل شامل فى مجلة

“العمل” إلي الكلمة المسموعة والمرئية وليس فى وقت الأزمات فقط فى شراكتها مع قناة المحور الفضائية، وتكون لنا نافذة يمكن من خلالها نشر الأمور التوعوية، وإعلام أصحاب الأعمال والعمال، بها وأيضاً المواطنين عامة.

وأكد الوزير أنها فرصة عظيمة لنقل صورة عمل الوزارة بشكل كامل وهو ما يصعب تقديمه فى اللقاءات العادية بشكل أسبوعى، هذا الأمر الذى يميز مجلة “العمل” عن غيرها فيما يخص عمل الوزارة وما تقوم به فى المديريات التابعة لها، ومجالات التوعية فيما يتعلق بمكان العمل ومصلحة العمال لخدمة البلاد والارتقاء بمستوى العمل ليليق بالمجتمع المصرى.

ووجه الوزير رسالة للمواطن المصرى بعد زوال تلك الجائحة، والانتهاء منها يتطلب الأمر من الجميع تعويض ما سبق من خسائر، وما زلت اتباهى بعمال مصر القادرين على انجاز أى عمل فى أقل وقت، وما دل على ذلك ما يتم فى المشروعات القومية الكبرى فى مصر،وهى اكفء عمالة على مستوى العالم إذا توافرت لها القدرة والامكانية، وعليه فعلينا شخذ الهمم بعد تلك الجائحة لوضع مصر فى ماكنتها العالمية ،ولن يتأتى ذلك إلا بعرق عمال مصر وتعاون أصحاب الأعمال.

من جانبه، شدد الدكتور حسن راتب علي أن لدينا قيادة سياسية واعية ذات فكر منهجى ورؤية مستقبلية قادت الأمة وتقودها نحو التنمية والتقدم، فضلا علاج تدعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعرب حسن راتب عن فخره وسروره فى تواجده اليوم فى وزارة القوى العاملة فى رحاب وشرف وزيرها وقائدها محمد سعفان وزير القوى العاملة واصفا أياه أنه صاحب مدرسة وفكر متقدم للقوى العاملة يدرك المتغيرات العالمية والإقليمية والمحلية.

وشدد “راتب” علي أن تلك الجائحة التى تمر بها البلاد ليس هى المشكلة وإنما المشكلة فى التداعيات والظروف التى تأتى بعدها ، الأمر الذى من شأنه ترك الفكر الرأسمالى رويدا رويدا ، والاتجاه نحو فكر وثقافة العمل الجماعى والتعاونيات والتحول من اللامركزية إلى المركزية وتغيير شكل التنمية ، حيث ستختلف تلك التداعيات ما بين اقتصادية واجتماعية وسياسية مشيرا إلي أن تلك الجائحة أصابت الداخل والخارج وفى طيات المحن تأتى المنح، وبالتالى نحن نريد استنهاض الأمة لكى تواجه تلك الأزمة التى يواجهها المجتمع بأكمله ، نستهض المفكرين وقادة الفكر وأساتذة الاجتماع بالمجتمع ليروا حالة المجتمع والأثار الناتجة عن تلك الأزمة ، ومحاولة إبداء أفكار من شأنها التغلب على تداعياتها على مختلف الفئات وفى كافة المناطق الموجودة فى المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: