الثلاثاء , يوليو 14 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / وزير التعليم المصري يرد على أخبار أثارت جدلا واسعا في البلاد

وزير التعليم المصري يرد على أخبار أثارت جدلا واسعا في البلاد

أنهى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في مصر، الجدل المثار حول 3 موضوعات شغلت الطلاب وأولياء الأمور في مصر خلال الأيام الماضية، تتعلق بالمدارس الخاصة و الثانوية العامة.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لموقع “بوابة الأهرام”، إن ما أثير حول دراسة مقترح عمل بحث للمواد غير المضافة لمجموع الثانوية العامة للتخفيف على كاهل الطلاب، “ليس صحيحا”.
وأضاف أنه بشأن ما أثير حول قرب قرار وزاري بتحويل طلاب المدارس الخاصة الذين لم يدفعوا المصروفات لمدارس حكومية، أكد الوزير أن هذا الخبر “غير صحيح”.

وتابع الوزير أنه حول ما تردد بشأن اتجاه الوزارة لعقد دور ثالث لطلاب الثانوية العامة مراعاة لظروفهم في ظل ظروف جائحة كورونا، أكد الوزير أن هذا أيضا خبر “غير صحيح”.

واليوم أيضا أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري عدم صحة ما تردد من أنباء بشأن عقد اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية.

ونشر المركز الإعلامي على صفحته الرسمية على فيسبوك، اليوم الخميس، موضحا أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة “أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقا، حيث من المقرر أن تبدأ في 21 يونيو/حزيران 2020 وتستمر حتى 21 يوليو/تموز، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: