الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / أخبار العرب / الملك عبد الله يؤكد لبومبيو دعم الأردن الثابت للقضية الفلسطينية

الملك عبد الله يؤكد لبومبيو دعم الأردن الثابت للقضية الفلسطينية

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، على مواقف عمّان الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني، اليوم الخميس، إنه “جرى بحث مجمل قضايا المنطقة (خلال الاتصال الهاتفي بين العاهل الأردني وبومبيو)، إذ أعاد جلالة الملك التأكيد على مواقف الأردن الثابتة حيالها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

وأضاف: “تناول الاتصال علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إذ أعرب جلالته عن شكره للدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر”، اليوم الخميس، أن “الشراكة بين البلدين قائمة على الالتزام المشترك بالأمن والاستقرار الإقليمي”.

يشار إلى أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أكد في الأول من يوليو/ تموز، أن موقف بلاده لم ولن يتغير من القضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة “عمون” عنه: “لقد كنا واضحين جدا في موقفنا الثابت، وقلنا إن مثل هذه الإجراءات من شأنها تقويض فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

وشدد العاهل الأردني على أن الأردن كان وسيبقى حريصا على حماية مصالح الفلسطينيين، مؤكدا أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا مع عدد من الدول العربية والأوروبية لتحقيق هذا الهدف، ومشددا على رفض أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراضٍ في الضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: