الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / رؤى ومقالات / الوزير وواضعي الإمتحانات .. والمنصة العجيبة.. والمجالس القومية

الوزير وواضعي الإمتحانات .. والمنصة العجيبة.. والمجالس القومية

كلما رأيت السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.. وامتحانات الثانوية العامة الفلكية وانا اسأل اين مستشاريه ماهو الدور الذى يلعبونه في الوزارة.. ولا حكاية المستشارية طريقة لارضاء بعض الحبايب طيب قولي بالله عليك ايه الفكرة العبقرية في الأتيان بسؤال في مادة اللغة الانجليزية مقرر علي طلبة طب عن نظافة الاسنان وايه العبقرية في اسئلة الفيزياء التي اتت من الفضاء سؤال في الرياضة ملهوش اجابة ولسة باقي الامتحانات.. اللي افهمه ان الوزارة تمتلك اكبر كم من المستشاريين ليس لهم دور الا لو الوزير لا يعتمد عليهم وارائهم لا يؤخذ بها والدور الوحيد من وجهة نظرىالذى يقومون به الاتيان الي الوزارة بسيارات الوزارة وشاي وقهوة وجرائد وعلي البيت بعربية الوزارة ومكتب وسكرتارية لكن فيه فكر يقدم اشك. اين المجالس القومية المتخصصة التى بها قامات علمية وعملية يشار لها بالبنان. والسؤال الذى يطرح نفسه متى يأخذ الشباب دورهم وايه اللي ممكن يعطيه المستشار وقد بلغ من العمر ارزله؟
وسؤال كمان ايه فكرة الوزارة في الاتيان بامتحانات بعض مدرسي المادة لايقوى علي حلها وهذه السنة كان المفروض يراعوا الطلبة حيث احتاحت البلاد الكورونا وغلق كافة السناتر التي تساعد الطلبة بعد ان اغلقت المدارس في وجه الطلبة وبعد ان اصبح المدرس لا يجد مايسد احتياجاته.
سيدى الوزير قلتم في بعض البرامج الحوارية هناك موقع هدية للطلبة اسمه *ثانوية دوت كم *سيتم وضع كافة الاسئلة والامتحانات وبوكليتات وغيرها من الامور التي تنفع الطالب وتضعه في جو الامتحانات.. وللاسف لم يجد الطالب فيه ضالته واصبحت الثانوية العامة بعبع كبير بعد ان ادى الطلبة الامتحانات الفضائية لبعض المواد
وفي النهاية ارجوا ان تأمر بالتحقيق لواضع الامتحان الفضائي لمادتي اللغة الانجليزية والفيزياء والرياضة والاسئلة التي ليس لها اجابة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: