الأربعاء , يوليو 8 2020
الرئيسية / أخبار التعليم / تعليم المنيا ينفذ تجربة حية لإخلاء مدرسة وقت الطوارئ والأزمات

تعليم المنيا ينفذ تجربة حية لإخلاء مدرسة وقت الطوارئ والأزمات

المنيا – نجلاءفتحي:
نظمت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، صباح اليوم ،تجربة حية لإخلاء مدرسة في حالة حدوث أزمة طارئة أو كارثة وذلك بمدرسة التجريبية الابتدائية المشتركة (2) ، في إطار تنفيذ خطة المديرية لتوفير بيئة مدرسية آمنة و الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة والأجهزة والوثائق والمستندات والتقليل من الخسائر وقت الازمات.
قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم ، إن تدريب المعلمين والطلاب على كيفية الإخلاء لمبنى المدرسة يقوم على عدة أسس من أهمها تشكيل فريق إدارة الأزمة وتدريبه على اتخاذ الإجراءات الوقائية والمواجهة الفعلية واحتواء الأضرار ومحاولة التقليل منها ، لافتاً إلى أن ذلك يتطلب توفير الوسائل والمعدات اللازمة  إلى جانب تضافر الجهود بين كافة الأجهزة التنفيذية.
كما طالب وكيل الوزارة المدرسين والقائمين على العملية التعليمية بمناقشة الدروس المستفادة من هذه التجربة مع الطلاب داخل الفصول والاستماع لأفكارهم فى تنفيذ خطة إخلاء المدرسة بطريقة آمنة وكيفية تفادى السلبيات التي تم رصدها أثناء تجربة الإخلاء والتي من أهمها تدافع الطلاب وتكدسهم والذي قد يؤثر على سلامتهم.
وفى الختام أهدى وكيل الوزارة رجال الحماية المدنية ومرفق الإسعاف والمطافئ شهادات تقدير لجهودهم وتعاونهم مع المديرية في تنفيذ التجربة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: