أخبار العرب

مقتل عشرات من داعش بقصف لطيران التحالف لقضاء “تلكيف” شمالى العراق

لقى عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش مصرعهم، جراء قصف طيران التحالف الدولى مواقع لتنظيم داعش فى قضاء “تلكيف” بالمحور الشمالى لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالي.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة مساء أمس الثلاثاء، أن طيران التحالف دمر ثلاثة منصات لإطلاق الصواريخ، وخمس سيارات مفخخة وثمانية أنفاق لداعش فى “تلكيف”.

على صعيد آخر، قتلت القوات الأمنية بكركوك، 5 من عناصر داعش اليوم خلال عملية تمشيط فى قرى محافظة كركوك شمالى العراق.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحى بكركوك، العميد سرحد قادر، إن القوات الأمنية مشطت قرية “صارى تبه” التابعة لناحية ليلان فى كركوك، وتمكنت من قتل الإرهابيين الخمسة.

وكان مجلس أمن إقليم كردستان، أشار إلى أنه اعتقل 13 ممن شاركوا فى الهجوم على مدينة كركوك يوم الجمعة الماضي، بينهم مخطط العملية وقتل من سهل وصول الإرهابيين من الحويجة إلى كركوك، بالإضافة إلى 74 آخرين ممن شاركوا فى الهجمات التى استهدفت مواقع أمنية وخدمية وحزبية ومحطة كهرباء قضاء الدبس بكركوك.

من جهة أخرى، وصل إلى مخيم الخازر اليوم أكثر من ألف نازح من مناطق شرق الموصل، غالبيتهم من الأكراد الشبك ليرتفع تعداد النازحين فى مخيمات كردستان العراق إلى حوالى خمسة آلاف نازح منذ بدء عمليات معركة الموصل يوم الاثنين 17 اكتوبر.

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق