الثلاثاء , يوليو 16 2019
الرئيسية / أخبار العرب / الهجرة العراقية تعلن عودة اكثر من 1500 عائلة نازحة من محافظة ذي قار الى مناطقهم المحررة

الهجرة العراقية تعلن عودة اكثر من 1500 عائلة نازحة من محافظة ذي قار الى مناطقهم المحررة

 

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري يوم الاربعاء عن توزيع وجبه جديدة من المساعدات على النازحين شملت 250 عائلة نازحة، فيما اكدت دائرة الهجرة والمهجرين عودة اكثر من 1500 عائلة نازحة الى المناطق المحررة.

وقال الناصري خلال توزيع وجبة جديدة من المساعدات اللاغذائية على النازحين في ملعب سومر الرياضي وسط الناصرية بحضور عضوة مجلس المحافظة اجيال الموسوي ومدير دائرة الهجرة والمهجرين علي صالح الحلو ان ” محافظة ذي قار لا زالت تضم عددا كبيرا من الاسر النازحة واليوم تم توزيع وجبه جديدة من المساعدات اللا غذائية شملت 250 اسرة نازحة”.

واكد حاجة النازحين الى المزيد من الدعم والمساعدات من وزارة الهجرة والمهجرين والمنظمات الدولية للتخفيف من معاناتهم وتوفير متطلباتهم الاساسية ولاسيما ما يتعلق بالمستلزمات الحياتية ومدارس الاطفال.

وشدد محافظ ذي قار على اهمية تقديم كامل الدعم للنازحين وتوزيع المساعدات بعدالة على الجميع .

ومن جانبه قال مدير دائرة الهجرة والمهجرين علي صالح الحلو ان “دائرة الهجرة والمهجرين توزع بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية مساعدات لا غذائية على الاسر التي نزحت بعد احداث الموصل واستيلاء عصابات داعش على المحافظة المذكورة”.

واضاف ان المساعدات المقدمة من منظمة الهجرة الدولية تشمل 250 عائلة نازحة لتضاف الى 850 عائلة نازحة جرى توزيع المساعدات عليها في وجبات سابقة ، مبينا ان اجمالي عدد العوائل التي تم شمولها بتوزيع المساعدات بلغ 1100 اسرة نازحة من محافظة الموصل والمدن الساخنة.

لافتا الى ان المساعدات اللاغذائية تتضمن مدافئ ومناشف وبطانيات ومصباح يدوي.

وأكد الحلو الى ان عدد الاسر النازحة المسجلة حاليا في ذي قار يبلغ 2553 اسرة نازحة ، منوها الى عودة اكثر من 1500 اسرة الى المناطق المحررة في وقت سابق ، متوقعا عودة المزيد من العوائل النازحة بعد تحرير المدن من مجاميع داعش الارهابية وتطهيرها من المخلفات الحربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: