ثقافة وفنون

الليبية إكرام العرفي تصل بمبادرتها الانسانية إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

وليد محمد
من رحم المعاناة جاءت بمبادرتها الانسانية, مبادرة تسعى من خلالها أن تبني للأطفال ( مملكة ) يجدون فيها الأمل بالعلاج والشفاء والعناية الطبية المتكاملة لأنهم يفتقدون ذلك في بلدهم ليبيا اللذي يعاني من ويلات الصراع. هي الليبية إكرام العرفي صاحبة مبادرة مملكة أطفال السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة, هذه المبادرة التي تشارك بها في منافسات البرنامج التلفزيوني العربي الكبير برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية وهي الآن قد إستحقت التأهل إلى المرحلة النهائية من المنافسة مع 15 مشاركة من مختلف أقطار الوطن العربي.
إكرام العرفي حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال، وهي أيضا ناشطة في جمعيات كثيرة، منها جمعية أصدقاء المعاقين الخيرية في بنغازي، كما أنها ناشطة ضد العنف الذي يمارس على المرأة والأسرة.
وفاة طفلها متأثراً بمرض السرطان شكلت صدمة عميقة في حياتها، ومن حينها وهي تناضل جاهدة لتسليط الضوء على المعاناة الجسدية والنفسية التي يتكبدها الأطفال وذويهم من مرض السرطان وعدم وجود مراكز علاج واستشفاء مختصة بحالتهم في ليبيا. ومن خلال مشاركتها في البرنامج إستطاعت أن توصل صوتها إلى أوسع نطاق في مجتمعها المحلي والعربي حيث إستطاعت تسجيل مبادرتها كمشروع مرخص ومعتمد بإسم منظمة الاكرام لمساعدة اطفال السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة وتم اعتمادها من هيئة الاعلام والثقافة ومفوضية المجتمع كما أقامت دورات للدعم النفسي للأطفال المرضى وذويهم داخل المستشفيات ودورات كيفية التعامل مع الاطفال في طور تلقي العلاج وأطلقت حملة بعنوان (لا تحزن) وحملة بعنوان (تبرع بيش ايعيشو ) للدعم النفسي والمعنوي والمادي للأطفال على مستوى ليبيا والتى شاركت فيها أغلب المدن الليبية لإمداد وتوفير العلاج للأطفال وتيسير رحلات العلاج بالخارج للحالات الحرجة. أما في الجانب الإعلامي نشرت مبادرتها من خلال العديد من اللقاءات على جميع قنوات التلفزة الليبية ومنها قناة ليبيا الرسمية بنغزي وقناة ليبيا الاخبارية وعلى العديد من الإذاعت الليبية ومنها راديو كروان وراديو زين وراديو الشبابية بالاضافة لنشاطها الصحفي الواسع, أما الشخصيات الداعمة فوقفت إلى جانبها العديد من الشخصيات السياسية والفنية والمجتمعية ومنهم معالي وزير الاعلام الليبي خالد نجم والمستشار فوزي الغويل ورئيس وكالة الأنباء الليبية.
إكرام الآن أمام مرحلة التحدي الأخيرة في منافسات برنامج الملكة وهي مرحلة الكرسي الملكي للوصول إلى التتويج والفوز باللقب حيث يجري فريق البرنامج تحضيرات واسعة في العاصمة المصرية لتصوير وبث الحلقة القادمة يوم الجمعة الموافق 16/12/2016 على الهواء مباشرة في بث عربي مشترك على أكثر من 15 قناة عربية في نفس اللحظة الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.
برنامج الملكة ” ملكة المسؤولية الإجتماعية” فكرة الدكتور مصطفى سلامة الامين العام لاتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين, وتنتجه حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق