وزير التعليم العالى يزور جامعة بورسعيد

الشيحى: نهضة الامم لا تقوم الا على الابتكار والابداع

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 28/12/2016 الساعة : 3:17:58


كتب- عاطف عبد العزيز
زار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحي مقر جامعة بورسعيد بمدينة بورفؤاد صباح اليوم الأربعاء ، وكان في استقباله كلاً من رئيس الجامعة الدكتور شمس الدين محمد شاهين ونائبى الطلاب والدراسات العليا وعمداء الكليات .
وعقد “الشيحي” اجتماعا مع مجلس الجامعة ، وقدم رئيس جامعة بورسعيد درع الجامعة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي تكريما له.
وأشار الشيحى الى الدور الملحوظ لجامعة يور سعيد في خدمة وتنمية المحافظة.
وأكد الوزير على وجوب توافق رؤية الجامعات مع رؤية واستراتيجية الدولة وان يكون التوسع فى إنشاء الجامعات والكليات يتوافق مع الاحتياجات الفعلية للدولة فهناك مؤشرات تنعكس على القرارات.
وأكد الشيحى وزير التعليم العالى أن الدولة تستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030، وذلك فى شتى المجالات، موضحاً أن مصر بها 24 جامعة حكومية وأخرى خاصة بالإضافة إلى 45 معهدا فنيا حكوميا وان نهضة الامم لا تقوم الا على الابتكار والابداع
وأكد أن نسبة التعليم الفنى فى مصر قليلة وهو ما تسعى الوزارة لتحسينه خلال الفترة القادمة ووضع الخطط والاستراتيجيات الحديثة لزيادة نسبة الاهتمام بالتعليم الفنى الجامعى.
وأوضح وزير التعليم العالى أنه تم وضع رؤية جديدة للنهوض بقطاع التعليم الهندسى ومنظومة جديدة للقبول بالقطاع الهندسى، والتوسع فى مؤسسات التعليم الهندسى، ووضع خريطة جديدة لمؤسسات التعليم الهندسى وتخصصات جديدة، ووضع مستوى جودة مرتفع واعتراف متبادل للشهادات.
منطقة المرفقات


281 مشاهدة