• شؤون دولية
  • كوريا الجنوبية تعزز التعاون مع أمريكا في مجال الطاقة النووية

كوريا الجنوبية تعزز التعاون مع أمريكا في مجال الطاقة النووية

تم النشر فى مع 0 تعليق اضيف بتاريخ : 10/01/2017 الساعة : 12:27:12

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية اتفقت مع الولايات المتحدة على إطلاق المشروع الجديد للتعاون الاستراتيجي والمستقبلي في مجال الطاقة النووية .

 

وأوضحت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن بيان وزارة الخارجية أن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة رفيعة المستوى للطاقة النووية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الذي عقده النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري الجنوبي آن تشونغ كي مع نائبة وزير الطاقة الأمريكية إليزابيث شيروود - راندال أمس الاثنين (بالتوقيت الأمريكي) في واشنطن بالولايات المتحدة.

 

وبموجب هذا الاتفاق، فإنه من المتوقع أن يقوم فريق العمل للجنة الرفيعة المستوى ببحث مشترك حول نقل النفايات النووية وكيفية تخزينها والتخلص الآمن منها، ويتبادل الآراء حول تقنية التخلص من النفايات النووية ودورة الوقود النووي.

 

ومن المتوقع أن يجري بحث مشترك حول اتجاهات السوق العالمي للوقود النووي، ويبحث عن سبل إمدادات الوقود المستقرة في جميع الأحوال.

 

من ناحية أخرى، يعتزم الجانبان الكوري الجنوبي والأمريكي عقد اجتماع اللجنة الرفيعة المستوى الثاني في يونيو القادم في الولايات المتحدة.


71 مشاهدة