تقارير وتحقيقات

مظاهرات في هولندا للتنديد بإرهاب تركيا ضد الأكراد .. وهتافات ” يسقط اردوغان الفاشي

أمستردام : محمد زيان
تظاهر عشرات الأكراد بالعاصمة الهولندية – أمستردام – ضد النظام التركي بالتزامن مع عمليات القتل والابادة التي يرتكبها نظام أردوغان منذ الأسبوع الماضي في حق معارضين أكراد من المنتمين لحزب ال” بي بي بي “، المعارضين لأنقرة .
حمل المتظاهرون لافتات تندد بأعمال العنصرية والارهاب التي يرتكبها النظام التركي وتندد بأعمال القتل والابادة التي يرتكبها الجيش التركي في حقهم ، وصور تشير الى الرموز التي تعرضت للقتل والتعذيب على يد القوات التركية .
ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للنظام التركي والرئيس اردوغان .. ” يسقط اردوغان الفاشي الديكتاتور “ا، ” الحرية لااقليم وكردستان “، ” الحكومة التركية واردوغان يمارسون القتل هناك في بلاد كوردستان “.

قال المتظاهرون انهم موجودون في اقليم كردستان منذ عام ١٩٢٣ ويعيشون بين سوريا والعراق ، وتاتي تركيا لكي تقتلهم وتستعبدهم وتمارس التعذيب لمن يعارضها ولا تعطيهم الحقوق الطبيعية كحق الثقافة واللغة وإقامة مدارسهم وحياتهم الموروثة من آبائهم .
أشاروا الى ان تركيا تريد ان تحولهم لاتراك تحت حكم فاشي وهم لا يريدون ، وكل ما يبحثون عنه هو الحكم الذاتي ، ولذلك يتظاهرون ضد عمليات القتل التي يمارسها اردوغان وجيش تركيا ضدهم ، في وقت تُمارس عليهم ابشع ان اه الفاشية من النظام التركي تحت حكم اردوغان ، فهم ممنوعون ان يتحدثوا لغتهم في تركيا وممنوعون من بناء مدارس كردية ولذلك يتظاهرون اليوم كي يحصلون على حقهم في إقامة ثقافتهم والحفاظ عليها .

كشف المتظاهرون آن هناك استفتاءات في تركيا يوم ١٥ ابريل و هم يريدون ديمقراطية وأردوغان يريد ديكتاتورية . قال لنا احد المتظارهرين ، نحن نقف اليوم لان هناك ال بي بي كي منذ ١٩٩٤ ضد الحكومة التركية ، وتركيا ترى ان في بلاد كوردستان مساعدات لهم وجيش تركيا ذهب الى احدى البلدات وقتلوا وعذبوا المواطنين ولذلك هذه الوقفة للتنديد بالاعمال الارهابية التي يمارسها النظام التركي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق