الرئيسية / أخبار العرب / ترامب وعباس يناقشان التعاون في محاربة الإرهاب

ترامب وعباس يناقشان التعاون في محاربة الإرهاب

أعلن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ناقش مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مباحثات عقدت في واشنطن تعزيز التعاون في مجال محاربة الإرهاب، وتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد سبايسر أن الزعيمان ناقشا تعزيز جهود محاربة الإرهاب، بما في ذلك الانتصار على “داعش”.

وأشار المتحدث الى أن ترامب “أعرب عن قلقه إزاء قيام السلطات الفلسطينية بدفع الاستحقاقات لأسر الإرهابيين” وشدد على “ضرورة إيجاد حل لهذه المشكلة”.

هذا، وقد شهدت بعض المدن الأوروبية في الفترة الأخيرة عددا من الهجمات الإرهابية، من بينها الهجوم على أفراد الشرطة بوسط باريس يوم 20 نيسان/أبريل، وهجوم لمتطرف يقود شاحنة في ستوكهولم بالسويد يوم 7 نيسان/أبريل، وهجوم ويستمنستر بلندن يوم 22 آذار/مارس، حيث اقتحم شخص يقود سيارة حشدا من الناس وبعد ذلك هاجم أفراد الشرطة بسكين، والتفجير بمترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبورغ الروسية يوم 3 نيسان/أبريل، الذي أسفر عن مقتل 15 شخصا وإصابة العشرات.

هذا وناقش المؤتمر السادس لقضايا الأمن الدولي في موسكو الذي عقد خلال الفترة الممتدة من 26 —27 نيسان/أبريل المنصرم، أكثر قضايا الأمن الدولي والإقليمي إلحاحا، حيث احتلت المسائل المتعلقة بقضية مكافحة الإرهاب الدولي والقضايا الأمنية التي تواجهها أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ بالإضافة إلى دور المؤسسات العسكرية في تعزيز الأمن في مختلف أنحاء العالم، مركز الصدارة في الجلسات العامة للمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: