أخبار العرب

المسماري: هكذا هزمنا قطر في بنغازي

اعتبر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري، الخميس، أن القوات المسلحة كانت تخوض معارك ضد قطر في بنغازي، بسبب الدعم العسكري واللوجستي القطري للمجموعات الإرهابية.

وأعلن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، يوم الأربعاء، عن “التحرير التام” لمدينة بنغازي، ثاني كبرى مدن البلاد، من المسلحين المتطرفين، في ختام حملة استمرت ثلاثة أعوام لإعادة السيطرة على المدينة من الجماعات الإرهابية.

وقال المسماري في لقاء مع سكاي نيوز عربية، إن الإنجاز الكبير الذي تحقق باستعادة بنغازي بالكامل من الجماعات الإرهابية، تأخر بسبب قلة المخرون من الذخيرة لدى الجيش الليبي، بينما كان الإمداد القطري كبيرا للمسلحين المتطرفين.

واستطرد قائلا: “لم نكن نقاتل القاعدة والإخوان بل كنا نقاتل قطر في بنغازي”.

وأشار المسماري إلى أن الدعم العسكري القطري كان مستمرا حتى قبل شهرين عندما رصد الجيش الليبي طائرات عسكرية قطرية من طراز سي 130 تهبط في مطاري الجفرة ومصراتة أكثر من مرة لنقل أسلحة ومعدات عسكرية للمتطرفين.

وأوضح أن الجيش نجح في إضعاف الإمدادات القطرية بعد تمكنه من السيطرة على مطار الجفرة في الآونة الأخيرة.

ولفت المتحدث باسم الجيش الليبي إلى أنه بدحر الميليشيات الإخوانية وتلك التابعة للقاعدة وداعش في بنغازي، فإن الجيش الليبي “نجح في تدمير مشروع قطر للسيطرة على الغاز والنفط الليبي وجعل ليبيا قاعدة عسكرية للانطلاق نحو الدول الأخرى مثل مصر وأيضا أوروبا”.

وكان الجيش الليبي قد عرض في وقت سابق أدلة مصورة على الدعم العسكري القطري للإرهابيين، والذي وصل إلى حد انخراط قوات وآليات قطرية في القتال ضد الجيش الليبي في مناطق متفرقة.

أخبـــار ذات صلـــة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق